حوادث وجريمة

ضبط محاليل طبية مجهولة المنشأ

الخرطوم – نبض السودان

تمكنت الشرطة الأمنية فرع استخبارات مرور ولاية الخرطوم من ضبط عدد ( ١٤٦ ) كرتونة تحتوي كل كرتونة على ( ١٠٠ ) أنبوبة من محلول البندول المعدل.

وتعود تفاصيل البلاغ إلى أن هناك معلومة توفرت لفرعية الأمنية بشرطة مرور ولاية الخرطوم تشير إلى أن هنالك نشاطاً هداماً تتبناه منظمات مجهولة تسعى لتدمير الاقتصاد الوطني وتستهدف شريحة الشباب التي يعتمد عليها مستقبلا في نهضة البلاد.

على إثر ذلك تم تشكيل فريق من الفرعية تحت إشراف مدير إدارة الشرطة الأمنية ولاية الخرطوم وبدأ الفريق في جمع المعلومات مع الرصد والمتابعة المستمرة وتضييق الخناق على الشبكات الإجرامية الضالعة في ترويج وتوزيع المحلول الطبي.

وتمكنت الفرعية من وضع يدها بالوصول إلى عدد اثنين متهمين أهم عناصر الشبكة حيث أسفرت عملية التفتيش عن ضبط عدد ( ١٤٦ ) كرتونة تحتوي كل كرتونة على ( ١٠٠ ) أمبولة من محلول البندول المعدل وتم تحريز المضبوطات والقبض على المتهمين لمباشرة التحريات تمهيداً لتكملة الإجراءات القانونية.

وتفيد متابعات ( المكتب الصحفي للشرطة ) أن هذه الشبكة تنشط في تهريب كميات من المحاليل الطبية مجهولة المنشأ وإدخالها إلى البلاد عبر المنافذ البعيدة عن الرقابة ثم تسريبها إلى ولاية الخرطوم وتخزينها في مناطق الوسط وأخرى بالمناطق الطرفية وذلك بعد إجراء معالجات مخبرية بها من خلال إضافة مقادير محددة من المخدرات المصنعة مثل ( الآيس كريستال )


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى