اخبار السودان

سفير جديد للاتحاد الأوروبي في السودان

رصد – نبض السودان

أعلن الإتحاد الأوربي الأربعاء، تسمية سفير جديد لبعثته في السودان، وتوقعت وصوله سبتمبر المقبل لمزاولة مهامه.

ويأتي تعيين الدبلوماسي الغربي في ظل أزمة سياسية واقتصادية صعبة يمر بها السودان عقب إجراءات 25 اكتوبر من العام المنصرم حيث علقت مؤسسات دولية دعماً ماليا كانت تقدمه للحكومة المدنية التي أقصيت من الحكم عنوة.

وقال بيان صادر عن البعثة ان الأيرلندي إيدن أوهارا سيكون سفيرا للاتحاد الأوربي”.

ويتمتع أوهارا بخبرة 36 عامًا كدبلوماسي أيرلندي وأوربي حيث عمل في فرنسا وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وإثيوبيا وجيبوتي كما تم اعتماده أيضًا لدى الهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد”.

إضافة إلى عمله في وزارة الخارجية الأيرلندية كرئيس لإدارات التخطيط والسياسات وفي الأقسام الأوربية والإعلام والبروتوكول والترويج الاقتصادي في الوزارة.

وأفاد البيان أن السفير الجديد يصل الخرطوم خلال الأسبوع الأول من سبتمبر.

كما أشار لأن الدبلوماسي الأوربي سيقود إدارة بعثة الاتحاد الأوربي في السودان وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى برمجة المساعدة التنموية وتنسيق هذه السياسات مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي وتعزيز المصالح والقيم الأوربية المشتركة في السودان

ويعمل الاتحاد الأوروبي ضمن دول أخرى على حث الأطراف السودانية للتوصل لاتفاق من شأنه أن يعيد البلاد إلى المسار الديمقراطي الذي انقلب عليه الجيش.

ويقدم الاتحاد الأوروبي مساعدات إنسانية للنازحين من الصراعات في إقليم دارفور ومناطق أخرى عبر المنظمات الدولية والأوربية ووكالات الأمم المتحدة في مجال الغذاء والصحة ومياه الشرب والتعليم وحماية المدنيين.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى