اخبار السودان

فتح (4) شوارع رئيسية بسوق امدرمان

الخرطوم – نبض السودان

نفذت محلية أمدرمان، حملة كبرى لتنظيم سوق أم درمان وفتح شوارعه الرئيسية بقيادة المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ فيصل حسن حسين طمبل وبمشاركة لجنة تنسيق أمن المحلية والجهات المختصة.

واستهدفت الحملة فتح أربعة شوارع رئيسية هي العدني والموردة والصاغة والعناقريب، بجانب إزالة المخالفات والمظاهر السالبة ونقل النفايات والانقاض واصحاح البيئة والنظافة وتسوية الطرق.

وأوضح المدير التنفيذي للمحلية بأن الحملة ستستمر داخل السوق في الفترات الصباحية والمسائية بصورة مستمرة مع وضع ارتكازات داخل السوق، داعيا لإنفاذ القانون واللوائح المنظمة لعمل الفريشة والباعة المتجولين ومنع تواجدهم بالشوارع التي قامت المحلية بفتحها من أجل تسهيل الحركة والتسوق ومنع الجريمة وضمان انسياب الخدمات داخل السوق، فضلا عن تطبيق الاشتراطات الصحية والالتزام بسبل الأمن والسلامة .

وأضاف أن المحلية تعكف على معالجة إشكاليات مواقف العربات داخل السوق وتخصيص مواقع لها (باركين) للعربات الخاصة والاستفادة من الموقف المخصص للعربات بعمارة اولاد شندي عند مدخل السوق والذي يحتوي على أربعة طوابق وكل طابق يستوعب أكثر من (400) عربة.

واكد المضي قدما في أعمال التطوير وتحسين الخدمات داخل سوق أم درمان بجانب تشييد (42) من الأسواق الجديدة منها أسواق للسيارات والخدمات المختلفة بالمحلية.

وعبر عدد من تجار سوق أمدرمان والفريشة والمواطنين عن تأييدهم للخطوات التي قامت بها المحلية لتنظيم السوق، مطالبين بتوفيق أوضاع الفريشة واستدامة تلك الإجراءات التنظيمية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى