اخبار السودان

جوبا تحتضن لقاء الملفات الساخنة بين البرهان وسلفاكير

رصد – نبض السودان

يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت في العاصمة جوبا، لمناقشة الحدود مع إثيوبيا والحرب في إقليم تيجراي، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

يأتي ذلك بعد ان أوضحت مصادر سودانية في تصريحات صحفية ان، رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان سيتوجه إلى جوبا، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أيام من تلقيه رسالة من رئيس جنوب السودان.

وتسلم رئيس مجلس السيادة السوداني، الأسبوع الماضي، رسالة خطية من رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، تتعلق بدعوة رسمية لحضور تخريج القوات المشتركة المنصوص عليها في اتفاقية السلام بجنوب السودان، والمزمع إقامته في الثلاثين من أغسطس الجاري.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه، مستشار الرئيس سلفاكير للشئون الأمنية، توت قلواك، والوفد المرافق له، حيث قال مستشار رئيس دولة الجنوب للشئون الأمنية إن اللقاء تطرق أيضا للعلاقات السياسية بين البلدين وقضايا الحدود المشتركة بجانب العلاقات بين السودان وإثيوبيا وجنوب السودان، مبينًا أن العلاقات بين الدول الثلاثة ستشهد مرحلة جديدة في مسيرة التعاون المشترك.

وأكد أن هناك مبادرة من الرئيس سلفاكير لعقد جلسة بجوبا تضم رؤساء السودان وجنوب السودان وإثيوبيا لحل القضايا العالقة في ملف الحدود المشتركة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى