اخبار السودان

السلطات تضبط كميات كبيرة من سيارات (البوكو)

نيالا – نبض السودان

وقف والي جنوب دارفور، حامد التجاني هنون واعضاء لجنة أمن الولاية على ضبطيات مركبات غير مقننة بإدارة الجمارك ومكافحة التهريب بنيالا يبلغ عددها أكثر من (500) مركبة، وناقش الوالي لدى اجتماعه بلجنة أمن الولاية عددا من المشاكل التي تواجه إدارة شرطة مكافحة التهريب بالولاية .

وقال هنون ان مشكلة المركبات غير المقننة تشكل أزمة أمنية واقتصادية كبيرة تواجه الاقليم باكمله، مؤكدا ضرورة التواصل مع اللجنة العليا في الخرطوم لإيجاد الحل الشامل لجهة أن هذه المركبات لايتم التصرف فيها الا بقرار من اللجنة العليا .

وأشاد هنون بجهود مكافحة التهريب في ضبط وتأمين المركبات بحوش الجمارك، مؤكداً دعمه المستمر لاستمرارية حملات ضبط عربات البوكو لافتاً الى ان الحملات الامنية المشتركة حققت نتائج إيجابية .

فيما أكد مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء شرطة محمد أحمد الزين أن قرار منع حركة العربات غير المقننة ساهم في انحسار الجرائم وإنسياب الحركة في المدينة وانخفاض إحصائيات الحوادث المتعلقة بالعربات غير المرخصة آخرها مقتل تاجر الذهب ادم صالح، فضلا عن تحسن كبير في الوضع الجنائي، مشيرا الى استمرار الحملات الراتبة ضد المخالفين.

وكشف مدير إدارة مكافحة التهريب بجمارك الولاية العقيد شرطة الطيب محمد هاشم عن جملة المركبات التي تم ضبطها (447) مركبة غير مقننة وضبط (500) ركشة تبقت منها (152) لم تقنن، مشيراً الى ان إجراءات تقنين الركشات مفتوح حتى الآن. واضاف ان العربات المحجوزة بحكم القانون لدى الجمارك لم يتم البت في إجراءات التقنين لمدة ثلاث شهور من مصادرتها .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى