اخبار السودان

توصية من (دقلو) بإنشاء محكمة خاصة لخطاب الكراهية

رصد – نبض السودان

أعلن قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان القبض على مجموعات تعمل على نشر خطاب الكراهية والنعرات القبلية وإثارة الفتنة بين المواطنين في دارفور ،فضلاً عن شيطنة قوات الدعم السريع وتجريمها .

وقال الفريق عبدالرحيم في تصريح صحفي بمحلية كتم عقب عودته من منطقة ملاقاة ان المجموعة التي تم القبض عليها بحوزتها مستندات تثبت ادانتها وقد تم تسليمها لجهات الإختصاص.

وأوصى قائد ثاني قوات الدعم السريع بإنشاء محكمة خاصة لمحاربة خطاب الكراهية وردع مروجي ودعاة الفتن.

واوضح الفريق عبدالرحيم أن قوات الدعم السريع تمكنت من القبض على المجرمين المتسببين في الأحداث الاخيرة بمنطقة ملاقاة وتم تسليمهم لشرطة محلية كُتم ، وكشف عن ارجاع عدد كبير من المواشي المنهوبة و تعويض كامل لأصحاب المنازل المحروقة بحضور والي شمال دارفور ولجنة أمن محلية كتم والمدراء التنفيذيين لمحليتي كتم الواحة,مما ساهم في عودة المواطنين إلى قراهم ومزارعهم.

واعلن دقلو عن اجراءت مشددة تم اتخاذها لحصر الجريمة حتى لا تصبح مشكلة قبلية, ووجه بمصادرة المواتر وحرقها لمحاربة الظواهر السالبة والتصدي للمجرمين لأجل المحافظة على سلامة المواطنين وتأمين ممتلكاتهم.

من جانبه أكد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن إستقرار الأوضاع الأمنية والإجتماعية في منطقة ملاقاة عقب زيارة قائد ثاني قوات الدعم السريع وتعويض المتضررين ونوه ما أدى لتوقف الإعتداءت في مناطق الأحداث, وقال أن قوات الدعم السريع وقفت على مسافة واحدة من كل المكونات ، ونبه الى ان الوضع في دارفور يحتاج الي اجراءات استثنائية حتى لو ادى الى اعلان حالة الطواريء الأمنية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى