اخبار السودان

تفاهمات بين ولاية الخرطوم وشركة الكهرباء بشأن التوصيلات الجديدة

الخرطوم – نبض السودان

توصلت ولاية الخرطوم إلى تفاهمات مع الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء لتأمين مدخلات توصيل الإمداد الكهربائي إلى المناطق الريفية والأحياء السكنية والأسواق الجديدة والمشاريع الزراعية بالولاية .

وأمن اللقاء المشترك بين والى الخرطوم المُكلف الأستاذ احمد عثمان حمزة مع مدير عام الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء المهندس أمين عثمان يوسف على تكوين لجنة مشتركة تعمل على تسهيل الإجراءات وإزالة التقاطعات التى تعوق عملية ربط عدد من المناطق بالولاية بالشبكة القومية للكهرباء .

وحضر الاجتماع مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال الدين حسن ومديرى هيئة المياه وقطاع الكهرباء وإدارة التمويل الاصغر بمالية الخرطوم بجانب مديري الإدارات المتخصصة بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء.

والى الخرطوم المُكلف أكد أن اللقاء يجي في إطار جهود الولاية لتوفير الخدمات الضرورية وعلى رأسها الكهرباء والتى أصبحت من أولويات حياة المواطن غير أن الفجوة في إنتاج الكهرباء والقطوعات التي ترتبت عليها زادت من معانآة المواطن واعرب الوالي أن تسهم مشروعات تحسين الإمداد في خلق استقرار في القطاعات الإنتاجية والتخفيف على المواطنين .

وأضاف الوالي أنه رغم تخصيص ٧٠% من الكهرباء المنتجة لولاية الخرطوم غير أن التوسع الكبير في العمران والأنشطة الاخري يتطلب النظر لولاية الخرطوم نظرة خاصة وقال ان حكومته أنشأت إدارة معنية بادخال الكهرباء عبر شراكات مع البنوك عبر التمويل الاصغر لتقليل التكلفة على المواطن وطالب الوالى شركة توزيع الكهرباء بالمساهمة مع محليات الولاية لانارة الشوارع الرئيسية والفرعية والداخلية بالاحياء التى من شأنها المساهمة فى تقليل انتشار الجريمة والمهددات الأمنية الاخرى.

من جانبة أكد مدير الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء إستعداد الشركة للتعاون مع حكومة الولاية لإنجاح خططها لتأمين توصيل الكهرباء لكل المناطق السكنية والزراعية والصناعية وقال ان الشركة تعمل على توظيف الموارد بغرض استقرار الإمداد الكهربائي وشدد على أهمية التنسيق بين الشركة ومؤسسات الولاية لاعادة العمل فى المشاريع المعطلة فى كثير من المناطق.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى