اخبار السودان

السودان يرد على ادعاءات إثيوبية بعبور طائرة محملة بالأسلحة لإقليم تيجراي

رصد – نبض السودان

نفى مصدر عسكري سوداني الاتهامات الإثيوبية للسودان بعبور طائرة محملة بالأسلحة الأجواء السودانية إلى الداخل الإثيوبي، مؤكدًا أنها ادعاءات غريبة ومضللة ولا أساس لها.. بحسب سبوتنيك.

وكانت إثيوبيا أعلنت في وقت سابق، أنها أسقطت طائرة اخترقت أجواءها عبر السودان، موضحة أن الطائرة كانت تحمل أسلحة إلى الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي المسلحة.

وقالت القيادة العسكرية لجبهة تحرير تيجراي في بيان: «بعد أن أمضى العدو 5 أيام في إعادة تمركز القوات على الجبهة الجنوبية… بدأت الفرق الميكانيكية الثانية والسادسة والثامنة هجوما واسعا بدءا من صباح اليوم الساعة الخامسة صباحا».
وأضاف البيان: «تود القيادة العسكرية لجبهة تحرير تيجراي أن توضح أنه إذا لم يقم العدو بوقف الهجوم، الذي بدأه بناء على خطة هجومية معروفة مسبقا، فإن جيش تيجراي جاهز تماما لصد هذا الهجوم، والانتقال إلى هجوم مضاد لتحرير أراضي تيجراي المحتلة ذات السيادة، وإعادة النازحين إلى ديارهم”.

ووصدر بيان عن الحكومة الإثيوبية بأن جبهة تحرير تيجراي شنت هجوما مفتوحا على الجبهة الشرقية، في خطوة اعتبرتها أديس أبابا تحديا لجهود السلام الجارية.. بحسب هيئة الإذاعة الإثيوبية.

وذكرت الحكومة في بيانها، أن الجبهة بدأت الأعمال القتالية، رغم إطلاق الحكومة سراح سجناء بارزين كانوا من قادة الجبهة في إطار جهودها المستمرة من أجل السلام.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى