اخبار السودان

جهاز المخابرات يدشن قوافل انسانية ضخمة لمناطق الفيضانات

رصد – نبض السودان

سير جهاز المخابرات العامة اليوم (الأربعاء) قافلة إغاثة للمتأثرين من السيول والأمطار بولايتي الجزيرة ونهر النيل بحضور مدير جهاز المخابرات الفريق أول أمن احمد ابراهيم مفضل والسيد وزير الاعلام جراهام عبد القادر بجانب وزير الرعاية الاجتماعية محمد ادم بخيت ونائب مدير ديوان الحكم الاتحادي وعدد من قيادات الجهاز.

وقال وزير الرعاية الاجتماعية محمد ادم بخيت خلال مخاطبته وداع القافلة إن القافلة الاغاثية التي اعدها جهاز المخابرات العامة من مستحقات منسوبيه تؤكد دوره الاجتماعي الفعال في مساندة القضايا الانسانية .شاكرا من جانبه باسم اللجنة العليا للطوارئ برئاسة الفريق شمس الدين كباشي الدور المقدر للقطاعين العام والخاص والأجهزة الأمنية في دعم المتأثرين بالسيول والأمطار.

وأشار بخيت إلى أن اللجنة العليا للطوارئ لا تألوا جهدا في جمع الجهود المحلية والدولية وصولا لكافة الولايات والمدن المتاثرة مشيرا لوصول أول الجسور الجوية من دولتي قطر والمملكة العربية السعودية .

من جانبه قال وزير الاعلام جراهام عبد القادر إن اهل السودان تدافعوا كمؤسسات رسمية وأهلية بجانب دعم الدول الشقيقة مشيدا بمساهمة جهاز المخابرات العامة كاحد القوات النظامية لمساندة ٦ ولايات من إستقطاعات عضويته.

وقال جراهام إن الحوجة لا زالت ماسة لمواد الايواء ومعالجة مشاكل صحة البيئة شاكرا من جانبه كل من ساهم في الدعم مشيرا لان اهل السودان درجوا على مساندة بعضهم في الكوارث والوصول لوفاق وطني في هذا الصدد .

وقال رئيس اللجنة العليا لدعم متضرري السيول والامطار بجهاز المخابرات اللواء محمد عباس اللبيب ان القافلة المتجهة لنهر النيل والجزيرة تعد اول القوافل التي اطلقها الجهاز لاغاثة المناطق المتضررة باعتبار الولايتين الاكثر تضررا .

وقال اللبيب ان القافلة والتي جاء تجهيزها باستقطاعات من مرتبات عضوية الجهاز تحتوي على مواد تمونية ومواد ايواء بجانب امصال وادوية ويرافقها عدد من الفرق الطبية المختصة.

واعلن تسيير الجهاز لعدد من القوافل المماثلة الى كسلا وغرب كردفان وسنار والنيل الأبيض وجنوب دارفور ٠


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى