شؤون دولية

انخفاض اسعار النفط عالميا

رصد – نبض السودان

تراجعت أسعار النفط على الصعيد العالمي خلال تعاملات الجمعة بعد صعودها أمس بنحو 3%، لتتجه نحو تسجيل خسارة أسبوعية بنحو 1.5%، مع استمرار المخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وارتفاع التضخم في بريطانيا وألمانيا.

وحسبما نقلت رويترز، ذكر محمد الغيص أمين عام أوبك، أن المنظمة وحلفاءها قد يخفضون أو يزيدون الإنتاج إذا لزم الأمر في الاجتماع المقبل المقرر عقده في الخامس من سبتمبر، موضحًا أن كل ذلك يتوقف على كيفية تطور الأمور.

وأشار أيضًا إلى أن أوبك حريصة على ضمان بقاء روسيا جزءًا من اتفاق أوبك+ لإنتاج النفط بعد 2022.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر 0.66% أو 64 سنتًا إلى 95.95 دولار للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم سبتمبر 0.66% أو 60 سنتًا عند 89.90 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة 2.7%.

وفي سياق آخر، يجري رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أول زيارة له إلى الشرق الأوسط خلال شهر أغسطس الجاري، لبحث تحقيق الاستقرار في أسعار النفط العالمية.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أنه من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الياباني جولة في دول الشرق الأوسط بما في ذلك الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ومن المقرر أن تتم الزيارات حول مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الإفريقية الذي سيعقد في تونس يومي 27 و28 أغسطس، كما سينظر رئيس الوزراء في زيارة المملكة العربية السعودية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى