اخبار السودان

مظاهرات جديدة في الخرطوم لإطاحة الانقلاب وسط دعوات لإضراب شامل

الخرطوم – نبض السودان 
تظاهر آلاف السودانيين في العاصمة الخرطوم، اليوم الخميس، للمطالبة بتنحي العسكر عن السلطة وتسليمها للمدنيين، فيما أطلقت الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وجاءت التظاهرات بناء على دعوة من “لجان المقاومة” التي تواصل الدعوة للمظاهرات السلمية للمطالبة بتنحي العسكر وتسليم السلطة للمدنيين منذ وقوع انقلاب 25 أكتوبر/ تشرين الأول بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
واختارت “لجان المقاومة” نقاطاً رئيسة للتجمع في كل من شارع المطار بمدينة الخرطوم وشارع الأربعين بمدينة أم درمان وتقاطع المؤسسة بمدينة الخرطوم بحري.
ومع بداية التجمعات، ردد المشاركون في التظاهرات هتافات مناوئة لقادة الجيش ومطالبة بعودة العسكر إلى ثكناتهم، كما أحرقوا إطارات السيارات القديمة وأغلقوا طرقات.
وكان ما لا يقل عن 116 شخصا قد لقوا حتفهم خلال الاحتجاجات الشعبية الرافضة لانقلاب البرهان، كما أصيب آلاف آخرون، بينما مارست السلطات الأمنية اعتقالات مستمرة ضد أعضاء وقيادات “لجان المقاومة” والأحزاب السياسية.
من جهة أخرى، أعلنت تحالفات نقابية تنفيذ إضرابات عن العمل في كل القطاعات يوم الأربعاء المقبل في تصعيد جديد لمناهضي الانقلاب.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى