اخبار السودان

التربية تسحب اوراق امتحانات الرياضيات وتغلق مركز التصحيح

رصد – نبض السودان

فوجئ معلمو مادة الرياضيات المشاركين في تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بسحب اوراق الامتحانات من مركز التصحيح بواسطة ادارة امتحانات السودان بوزارة التربية والتعليم . وقال احد المشاركين في تصحيح مادة الرياضيات فضل حجب أسمه ل دارفور24 ان ادارة الامتحانات قامت مساء الاربعاء بسحب كافة اوراق الامتحانات من المركز عقب استمرار توقف المعلمين عن التصحيح .

وكان مصححو مادة الرياضيات اعلنو توقفهم عن التصحيح بسبب ما اسموه رفض وزارة التربية والتعليم زيادة استحقاقهم المالى وكانت الوزارة قد اعلنت منح كافة المشاركين في عملية التصحيح مبلغ 300 الف جنيه إلا ان معلمى الرياضيات كانو قد طالبو بزيادة المبلغ لهم باعتبار أنهم يقضون وقتا أطول في التصحيح قد يتجاوز الثلاثة اسابيع .
واعلن مصححو الرياضيات توقفهم عن التصحيح بعد ان قضو 18 يوما مطالبين بزيادة الاستحقاق المالى إلا ان وزارة التربية ابلغتهم بعدم قدرتها على تلبية مطالبهم الأخيرة .

من جهتها طالبت لجنة المعلمين بالغاء قرار سحب الأوراق وإعادة أوراق  الامتحانات إلى مركز التصحيح فورا.بالاضافة الى رجوع المعلمين المصححين إلى مركز التصحيح، مع الاعتذار لهم عما بدر من سلوك.

ودعت اللجنة في بيان  الى التواصل مع ممثلي مصححي الرياضيات والتفاهم معهم حول زيادة الاستحقاق.
واضاف البيان إن ما حدث في مركز تصحيح مادة الرياضيات من سحب للاوراق وإغلاق مركز التصحيح، وطرد المعلمين، مرده إلى انفراد رجل اوحد بالقرار داخل وزارة التربية والتعليم الاتحادية،

وقال المصدر ان ادارة الامتحانات تخوفت من ضياع الاوراق بسبب الاضراب وقامت مساء الاربعاء بسحب كافة الاوراق من مركز التصحيح ونقله لرئاسة الوزارة وطالبت الجهات الأمنية بسحب افرادها من مركز التصحيح .

وابلغ المصدر ان الوزارة اعلنت عزمها تسليم  مصححو الرياضيات استحقاقهم المالى البالغ 300 الف جنيه بالرغم من عدم اكتمال عملية التصحيح .

وعملت دارفور24 ان الوزارة استدعت معلمين اخرين لمادة الرياضيات لاكمال عملية التصحيح والتى ستبدأ غدا .
يذكر ان عملية تصحيح اوراق امتحانات الشهادة المواد الاخرى قد اكتملت الاسبوع الماضى .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى