شؤون دولية

اغتيال مسئول حكومي كبير بجنوب السودان

رصد – نبض السودان

قالت شرطة مدينة ملكال في ولاية أعالي النيل بجنوب السودان، إن مسؤولا حكوميا رفيعا، قُتل مساء يوم الاثنين على يد مسلح أطلق النار عليه.

وأوضح اللواء شول اتيم، مدير شرطة الولاية، لراديو تمازج  “الأربعاء” أن جون اوكونج يور، المدير العام لوزارة البنية التحتية بالولاية، قُتل على يد مجهولون أطلقوا النار عليه حوالي الساعة الثامنة.

وأشار مسؤول الشرطة إلى أن دوافع القتل، ما زالت مجهولة وأن الأجهزة الأمنية تجري عملية بحث للقبض على الجناة

وقال مدير الشرطة، إن انتشار السلاح في يد مجموعات منفلتة هو أحد أسباب الجرائم المتكررة بمدينة ملكال. مبينا أن نزع السلاح من يد هذه المجموعات يتطلب توفير إمكانات كبيرة.

وأدانت حكومة الولاية على لسان وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة لوك سعد الله دينق، اغتيال المدير العام بأشد العبارات. قائلاً: “في الوقت التي تسعى حكومة الولاية لبسط الأمن والاستقرار نتفاجأ بعملية اغتيال المدير العام لوزارة البنية التحتية”.

وأضاف: “نعمل كحكومة والأجهزة الأمنية من أجل ملاحقة الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة”. وعبر الوزير عن خالص تعازي حكومة الولاية لأسرة الفقيد.

وتعد حادثة اغتيال المدير العام لوزارة البنية التحتية هي الرابعة داخل مدينة ملكال خلال عامين، بعد حوادث اغتيال ثلاثة مسؤولين، دون القبض على الجناة .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى