اخبار السودانسياسة

“لأجل الوطن”.. “أهل السودان” تدعو للتواصل مع رافضي المبادرة

الخرطوم – نبض السودان
دعت اللجنة العليا لإعداد الوثيقة التوافقية لنداء “أهل السودان” للتواصل مع الرافضين للمبادرة، وأصحاب المبادرات الأخرى للالتقاء في طاولة واحدة من أجل الوطن.
جاء ذلك بعدما فرغت اللجنة العليا لإعداد الوثيقة التوافقية لنداء “أهل السودان” من تقييم المرحلة السابقة والعمل على دراسة التقارب في الأطروحات بينها وبين المبادرات الأخرى.
وعقدت اللجنة العليا مساء الثلاثاء اجتماعا بالخرطوم برئاسة الدكتور هاشم الطيب قريب الله، الرئيس التنفيذي لمبادرة “نداء أهل السودان”، وذلك لتقييم المرحلة السابقة.
وأكد عدد من أعضاء اللجنة، أن المبادرة ساهمت في إيجاد حلول لدعم الفترة الانتقالية من خلال التوصيات التي خرجت بها “المائدة المستديرة” التي استمرت لمدة يومين، بمشاركة كيانات وجهات عديدة مثلت أطياف الشعب السوداني.
وتبنى مؤتمر “المائدة المستديرة”، الذي عقد بالخرطوم، عدة توصيات لحل الأزمة السياسية، أبرزها تشكيل حكومة مدنية تدير البلاد لمدة 18 شهراً تعقبها انتخابات حرة.
وجاءت التوصية ضمن حزمة من التوصيات أصدرها المؤتمر، الأحد، عقب نهاية جلساته التي استمرت ليومين، بمشاركة 120 حزباً سياسياً و40 مبادرة وطنية وممثلين عن رجال الدعوة والكنائس ومنظمات المجتمع المدني وممثلي شباب الثورة والنساء والخبراء، طبقاً للإحصاءات الصادرة عن المؤتمر في بيانه الختامي الذي نشرته وكالة أنباء السودان.
وشهد المؤتمر غيابا كاملا للقوى التي تقود الحراك الحالي في الشارع السوداني، كما غاب عنه المكون العسكري الذي أعلن في الرابع من يوليو/تموز الماضي انسحابه من أي مفاوضات سياسية وترك الطاولة للمدنيين ليتفقوا فيما بينهم لتشكيل حكومة مدنية، على أن تكتفي المؤسسة العسكرية بتكوين مجلس أعلى للقوات المسلحة بمهام محددة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى