حوادث وجريمة

الشرطة تكشف عن (5) جرائم خطيرة في أمبدة

الخرطوم – نبض السودان

كشفت دائرة التحقيق الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية عن ضبط جرائم خطيرة بالخرطوم وجهودها المستمرة لضبط الجريمة وتجفيف منابعها.

إدارة العمليات الفيدرالية تواصل حملاتها على اوكار الجريمة وتعجيم الأنشطة الإجرامية للعصابات المتفلتة

شعبة عمليات أمبدة الفيدرالية توقف أخطر مروجي المخدرات بدائرة الاختصاص

فريق ميداني متخصص من شعبة امبدة يضبط شبكة إجرامية متخصصة في ترويج الحبوب المخدرة (ترامادول) وبحوزتها عدد 3500حبة ترامادول يتم تهريبها من غرب دارفور بواسطة امرأة

فيدرالية أمبدة تضبط شبكة إجرامية متخصصة في الاحتيال على المواطنين بواسطة تطبيق بنكك وتتخذ في مواجهتهم إجراءات قانونية

 

ضبط أخطر مروجي المخدرات بدائرة الاختصاص

تمكن فريق ميداني من شعبة عمليات أمبدة الفيدرالية من ضبط متهم يدعى (ع ،ع ،م ، ا) الملقب بـ (ت) من أنشط مروجي المخدرات بمختلف أنواعها و بحوزته عدد 5رؤوس بنقو، وعدد 19 حبة ترامادول أخضر (كبسولات) ، وعدد 7حبات نيرفاكس أبيض ،وكيس صغير بنقو فلت ،وعدد واحد (كتر)، وعدد واحد طبنجة ريتاج ولزومها عدد 7 عيار 9 مم بلية ، وعدد 5 عيار 9 مم مطاطية، وعدد 2 عيار (7/62) ، وعدد 6 ورقة نقدية فئة 50 يورو مزيفة، بالإضافة لعدد واحد ورقة نقدية فئة 100 دولار مزيفة وقد تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته بقسم شرطة دائرة الاختصاص توطئة لتقديمه للمحاكمة.

 

شعبة عمليات امبدة الفيدرالية تضبط شبكة أجرامية متخصصة في ترويج الحبوب المخدرة

تمكنت شعبة عمليات أمبدة الفيدرالية من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في ترويج الحبوب المخدرة (ترامادول) مكونة من رجل وامرأة بمنطقة أمبدة الحارة 20.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) عن توفر معلومات للشعبة تفيد بأن هنالك تاجر حبوب مخدرة (ترامادول) يقوم بتوزيع الحبوب المخدرة لتجار القطاعي بدائرة الاختصاص ويقيم جهة أمبدة الحارة 20 وعلى ضوء ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص بقيادة رئيس الشعبة وتم تقسيم الفريق لعدة محاور المحور الأول تتلخص مهمته في المراقبة وجمع المعلومات ونجح الفريق في الحصول على معلومة أن المذكور يقوم بجلب الحبوب من منطقة فور برنقا بولاية غرب دارفور مستغلا في ذلك امرأة تدعى (ج) وهي تقوم بنقل الحبوب وتوصيلها إلى المتهم وهو بدوره يقوم بتوزيعها.

بموجب ذلك تم اتخاذ 44 إجراءات ومخاطبة النيابة المختصة بذلك وإصدار أمر تفتيش للمنزل وكانت مهمة الفريق الثاني متابعة تحركات المتهمة منذ تحركها من منطقة فوربرنقا ومنها إلى نيالا ثم الفاشر ومن الفاشر استغلت إحدى البصات السفرية متجاوزة نقاط التفتيش حتى وصولها إلى السوق الشعبي امدرمان حيث كان المتهم في انتظارها بعربة توسان واصطحبها إلى المنزل حيث تمت مداهمة المنزل واسفرت العملية عن ضبط المتهم والمتهمة وبحوزتهما عدد (3500) حبة ترامادول أحمر 225مل جرام ،ومبلغ (198) ألف جنيه سوداني فئات مختلفة و (سروال بلون رمادي به جيب كبير) يحتوي على (سستة) تستخدمه المتهمة في نقل الحبوب وعربة توسان موديل 2013 ، وبطاقةصراف آلي بالإضافة ( لسكين بجفير أسود ) وتم اتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة في مواجهتهما.

 

الاحتيال على صاحب متجر وضبط المتهم وشريكه

نجحت شعبة عمليات أمبدة الفيدرالية من خلال العمل الميداني لقوات الفرعية من ضبط المتهم (و، ا) بسوبر ماركت بالقرب من أحد المستشفيات بأم درمان وبحوزته هاتف آيفون 11 وهو يحاول احتيال مبلغ 100 ألف جنيه نقداً من صاحب السوبر ماركت علي أن يقوم بتحويل المبلغ عبر تطبيق بنكك وهو على اتصال مع متهم آخر بواسطة سماعة بلوتوث يقوم بسماع الحديث ويقوم بتعديل الإشعار وإرساله إلى المتهم ومن ثم يقوم بعرضه على الضحية وأخذ المبلغ منه.

وبموجب ذلك تم اقتياده للشعبة وعند إخضاعه للتحقيق أقر بارتكابه عددا من عمليات الاحتيال وبتفتيش هاتفه تم العثور على عدد 58 إشعارا معدلا تم اتخاذ 44 إجراءات في مواجهته وأرشد على متهم آخر تم القبض عليه بمنطقة المهندسين يدعى (ا. ف) و بحوزته هاتف آيفون 13 وعند تفتيشه تم العثور على عدد من الإشعارت معدلة وأرشد على متهمين آخرين شركائهم في تنفيذ الجرائم ولازالت الجهود مستمرة لضبطهم وإحضارهم و تم اتخاذ إجراءات بلاغ بالرقم 52 تحت المادة 178 ق ج .

 

ضبط شبكة إجرامية تنشط في توزيع العملات الأجنبية المزيفة

تمكن فريق ميداني من شعبة عمليات أمبدة الفيدرالية من ضبط متهم ينشط في توزيع العملات الأجنبية المزيفة وبحوزته 100 دولار أمريكي مزيفة واتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته.

وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) عن توفر معلومات للشعبة تفيد بأن بأن هنالك شخصاً يقوم بتوزيع وبيع عملة أجنبية مزيفة من فئة 100 دولار أمريكي بمنطقة السوق الشعبي وذلك بإيهام المشترين بأنه طالب جامعي وان هذا المبلغ أرسل له كمصاريف من أسرته لمقابلة متطلبات الدراسة وبناء على ذلك تم توجيه فريق السوق الشعبي لمتابعة المعلومة وضبط المتهم ومن خلال الجهود الميدانية البحثية تم ضبط المتهم (ا، ع، ي) وبحوزته ورقة فئة 100 دولار مزيفة في أثناء تصريفها وعند اقتياده لمباني الشعبة حضر المدعو (ع) تاجر هواتف ذكية ومعه مبلغ 100 دولار مزيفة وذكر بأنه قام بشرائها من المتهم تم إحضار المتهم للشعبة وعمل 44 إجراءات. وعند اخضاعه للتحري أقر بأنه يقوم باستلام النقود المزيفة من متهم آخر وسبق وأن استلم مبلغ 800 دولار بمبلغ 15 إلى 20 ألف للورقة الواحدة لفترات متباعدة وقام ببيعها على النحو التالي مبلغ 200 دولار لتاجر قطع غيار بشارع العرضة و مبلغ 200 دولار لتاجر أوانٍ منزلية بالشهداء أم درمان ومبلغ 200 دولار لتاجر ملابس بالسوق الشعبي ومبلغ 100 دولار لتاجر هواتف بسوق ليبيا. وعلى ضوء ذلك قام بالاتصال بمصدر المبالغ بحجة إحضار مبالغ إضافية، ومن خلال كمين أسفر عن ضبط المتهم (ر، ا،) وبحوزته مبلغ 100 دولار مزيفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهته.

 

توقيف متهم متخصص في سرقة مقتنيات المرضى والمرافقين والكوادر الطبية من أحد المستشفيات بأم درمان

استطاعت شعبة عمليات أمبدة الفيدرالية من خلال العمل المنعي ومتابعة البلاغات الواردة من الأقسام عبر يومية الحوادث من ضبط المتهم (ر، ح،ا،ب) المتخصص في سرقة مقتنيات المرضى والمرافقين والكوادر الطبية بأحد أقسام الحوادث بمستشفيات أمدرمان.

وبالعوة لتفاصيل الضبطية وحيث أنه كثرت في الآونة الأخيرة شكاوى الكادر الطبي والمرضى والمرافقين بمستشفى أم درماني معروف من سرقة مقتنياتهم الشخصية خلال تواجده بالمستشفى بموجب ذلك تم تكليف فريق المستشفى بتكثيف البحث وضبط المتهم والايقاع به.

ونجحت الجهود الميدانية البحثية للفريق في ضبط المتهم بعد أن قام بسرقة مبلغ 50 ألف جنيه من أحد المرضى قبل ثلاثة أيام. وعليه ضوء ذلك تم اقتياده لرئاسة الشعبة. وعند إخضاعه للتحري أقر بارتكابه للجريمة كما أقر بعدد من السرقات. وبناء على ذلك تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته بالرقم (3139) تحت المادة 174 ق ج الشاكي في البلاغ (ع،م، أ) كذلك تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته بالرقم (3171) تحت المادة 174 ق ج الشاكي فيه ( ر،ع،ا) وتم توجيه بقية المواطنين بفتح بلاغات جنائية ضده .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى