اخبار السودان

الشيوعي يرد على الحركة الشعبية جناح الحلو

الخرطوم ـ نبض السودان
دعا الحزب الشيوعي السوداني، الحركة الشعبية قطاع الشمال ـ بقيادة عبد العزيز الحلو ـ إلى الشروع في طرح رؤاها وأفكارها بشأن ميثاق “التغيير الجذري” الذي أُعلن عنه مؤخراً.
وقال الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي فتحي فضل في تصريح لـ(نبض السودان) إن ما تم طرحه يعود لفهم لتعقيدات المشهد السياسي بالتعاون مع القوى الموقعة، مشيراً إلى أن لتحالف سيضم كل القوى السياسية والنقابية ولجان المقاومة المؤمنة بالتغيير الجذري، والرافضة أفكار التسوية مع الانقلاب.
وكانت الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة الحلو قد أوضحت إن ماجاء في إعلان “التغيير الجذري” لم يكن كافيا لمخاطبة الأزمة السودانية سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا، ونقلت وسائل إعلام داخلية عن رئيس الحركة الشعبية بالداخل محمد يوسف احمد المصطفي حديثة بأنه قد ذكر انهم من اوائل المطالبين بضرورة التغيير الجذري مضيفا بأن الحركة الشعبية لايمكن ان تدخل فى كيان قائم على شعارات عامة.
وأكد فضل انهم لايطالبون الحركة بالانضمام لجهة ان ما تم طرحه يعد شيئا أوليا ويخضع للدراسة والتقييم من قبل الراغبين بالانضمام والتوقيع على الميثاق ، وأشار ان طرحهم للميثاق يهدف لان يصبح ميثاقا جامع لاسيما وان هنالك العديد من المواثيق التي طرحت .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى