اخبار السودان

مسلحون تشاديون يقتلون (15) من الرعاة السودانيين

رصد – نبض السودان

قتل الخميس 15 من الرعاة السودانيين في منطقة مجاورة للشريط الحدودي مع دولة تشاد في اشتباكات مع مسلحين تشاديين يستغلون سيارات دفع رباعي ودرجات نارية.

وشهدت الاربعاء مناطق “بئر سليبة” بمحلية “سربا” 60 كيلومتر شمال مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور معارك بين الرعاة السودانيين ومسلحين تشاديين قاموا بسرقة أعداد من الإبل ودخل أثرها إلى دولة تشاد.

وقال العمدة عبدالله ادم عبدالله عمدة الرحل في محلية سربا في تصريحات لدارفور24 ان مسلحين تشاديين يستغلون 9 سيارات دفع رباعي ودرجات نارية هجموا الرعاة في منطقة تبعد اكثر 10 كيلومتر داخل الحدود السودانية و3 كيلومتر من موقع القوات المشتركة السودانية التشادية.

وأشار إلى أن الهجوم خلف 15 قتيلاً- جميعهم قتلوا في موقع واحد- وعدد من الجرحى، وأضاف تم نقل جميع الجثث إلى مدينة الجنينة.

وقال عبدالله عند تتبع اثر الماشية المسروقة وعبوره إلى الحدود التشادية منعت القوات المشتركة السودانية التشادية التي كانت تتمركز في تلك المنطقة الرعاة من دخول الاراضي التشادية، وأعلنت التزامها بتتبع الأثر بتنسيق مع الجانب التشادي، وتابع: تفاجأ الرعاة بهجوم من مسلحين يستغلون سيارات لاندكروزر ودرجات نارية وفي منطقة مجاورة لمحطة القوات المشتركة.

وكان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ناقش مع الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي خلال زيارة قصيرة الى انجمينا أمس الخميس الملفات الأمنية المشتركة وقضايا الحدود بين السودان وتشاد.

وقال حميدتي في تصريحات صحفية مباحثاته مع الرئيس التشادي ناقشت بعض المشاكل الحدودية، ووضعت حلولاً عملية لها، تعزز علاقة شعبي البلدين.

واستضافت الخرطوم يوم امس الأول الاربعاء الاجتماع السنوي لتقييم اداء القوات المشتركة السودانية التشادية التي تشكلت في العام 2010م بموجب برتكول خاص لتأمين الحدود بين الدولتين.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى