اخبار السودان

(القاش) يلحق خسائر ضخمة بمشاريع المزارعين

طكسلا – نبض السودان

إطلع والي ولاية كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله لدى لقائه وفد لجنة خدمات القطاع الزراعي برئاسة محمد عثمان كرم الله ، على حجم الخسائر التي لحقت بمزارعي القطاع في عدد من المناطق بمحلية تلكوك جراء كسورات القاش على جسر الصعايدة خلال الأيام الماضية والتي قدرتها اللجنة بأكثر من مليار و600 مليون لعدد 35 مشروعاً زراعياً بمساحات مختلفه.

وإستعرض الوالي مع وفد اللجنة المعالجات الممكنة لاحقاً والتي تمت خاصة في جانب قفل الكسورات على الجسر وتأمين وتقوية مواضع الهشاشة تفادياً لأي حادث قد يحدث.

وقدم الوالي تنويراً شاملاً حول جهود الولاية وإمكانياتها الموضوعة في إطار طوارئ الخريف، مؤكداً في ذات الوقت سعي حكومته لتقديم ما يمكن تقديمه حتى يسهم في معالجة الكثير من الإشكاليات والتصدي لأي مخاطر خلال فصل الخريف بالاضافة للوقوف مع المزارعين في قضاياهم المختلفة.

وقدم رئيس وفد اللجنة تنويراً شاملا حول أوضاع المزارعين بالمناطق المتأثرة جراء كسورات القاش بالإضافة إلى الاحتياجات المطلوبة سواء كان على مستوى الولاية او المركز.

وطالب بضرورة تدخل المركز وإهتمامه بأمر القاش فيما يختص بحماية المدن والمشاريع الزراعية والبستانية واشار الى ان امكانيات الولاية تحتاج الى دعم لمواجهة تحديات القاش معرباً عن تمنياته رغم ما نتج من خسائر للمزارعين أن يمضي الخريف على خير.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى