اخبار السودان

(أبيي) على طاولة وزير الداخلية وقائد قوات (اليونسفا)

الخرطوم – نبض السودان

امتدح الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر وزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة دور بعثة حفظ السلام بمنطقة أبيي والخدمات التي تقدمها الإشرافية.

جاء ذلك لدى لقائه الاربعاء بمكتبه قائد قوات حفظ السلام بمنطقة أبيي مستر بنجامين اولفيني، بحضور ضباط قوات البعثة والسفير محمد سعيد حسن مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية والفريق شرطة حسين ابراهيم مصطفى رئيس هيئة الشؤون الإدارية والتخطيط والفريق شرطة كمال ميرغني رئيس هيئة الإمداد والفريق شرطة موسي شره رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني.

واكد الوزير إهتمام مجلس السيادة ومجلس الأمن والدفاع بمنطقة أبيي لخصوصيتها، مشيرا إلى الخدمات التي تقدمها قوات الشرطة بجانب الدور الأمني كالسجل المدني وأعمال المرور، معلنا قيام شرطة مجتمعية بالمنطقة بالتشاور مع الإدارات الأهلية المحلية اتساقا مع شعار الأمن مسؤولية الجميع، شاكرا قادة البعثة السابقين في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكدا التعاون المشترك مع دولة جنوب السودان والمجتمع الدولي لمجابهة التحديات.

من جانبه قدم مستر بنجامين اولفيني شرحا وافيا لمجمل الأوضاع والاحتياجات الأمنية بالمنطقة، مشيرا الى معالجة التوترات بين الأطراف عن طريق الحوار المجتمعي، مستعرضا عدد من البرامج والمشروعات التي تنفذها بعثة حفظ السلام بالمنطقة.

وتشير متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن وزارة الداخلية قامت بتكريم قائد قوات حفظ السلام (اليونسفا).


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى