رياضة

في السعودية .. مواجهات مثيرة في ربع نهائي كأس العرب لمنتخبات الشباب

الخرطوم ـ نبض السودان

تترقب الجماهير العربية مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً، التي تقام في السعودية، إذ تأهل إلى هذا الدور منتخبات الأردن واليمن والجزائر ومصر وتونس والمغرب وفلسطين، إلى جانب السعودية.

وتقام أربعة لقاءات اليوم الأحد في الدور ربع النهائي، إذ يلعب البلد المضيف مع اليمن والأردن مع فلسطين، ثم تجري مواجهة مثيرة بين تونس والجزائر، ويلعب المغرب ضد المنتخب المصري لتحديد طرفي نصف النهائي للبطولة.

واختتمت مرحلة دور المجموعات للبطولة التي شهدت مشاركة 18 منتخباً، إذ تأهل عن المجموعة الأولى المنتخب السعودي بعد تصدره جدول الترتيب من فوزين (6 نقاط)، يليه منتخب موريتانيا بـ3 نقاط، ثم منتخب العراق دون رصيد.

وفي المجموعة الثانية تصدَّر منتخب الأردن جدول الترتيب برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، وتأهل معه منتخب اليمن ضمن أفضل ثوانٍ برصيد 3 نقاط، بينما ودع المنتخب الإماراتي منافسات البطولة بعد أن جمع نقطة واحدة.

وعن المجموعة الثالثة تأهل المنتخب الجزائري الذي حقق العلامة الكاملة بانتصارين جمع بهما 6 نقاط، بينما ودع البطولة منتخبا ليبيا ولبنان.

وفي المجموعة الرابعة حقق منتخب مصر فوزين جمع بهما 6 نقاط أيضاً، وتأهل إلى المرحلة المقبلة، وحل بعده منتخبا عمان والصومال في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وتربع منتخب تونس على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، ليضمن التأهل إلى دور الثمانية، بينما غادر منتخبا البحرين وجيبوتي منافسات البطولة من مرحلة المجموعات.

وعن المجموعة السادسة والأخيرة تأهل منتخبا المغرب وفلسطين في المركزين الأول والثاني توالياً برصيد 6 نقاط لمنتخب المغرب و3 نقاط لمنتخب فلسطين، بينما غادر منتخب السودان البطولة.

وستحظى مواجهات ربع النهائي بإثارة وندية، وخصوصاً مع تقارب مستويات المنتخبات، بحثاً عن الصعود إلى الدور قبل النهائي، ومنه العبور للمنافسة على اللقب العربي.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى