اخبار السودان

قرار باخلاء مقر منظمة أسر الشهداء

رصد – نبض السودان

أعلنت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر الجمعة، رفضها قرار حكومي يطالب بإخلاء مقر المنظمة الكائن شرق العاصمة الخرطوم متهمة النظام العسكري بالسعى لإغلاق ملف الضحايا.

وكان مجلس الوزراء ممثلا في الإدارة العامة للعقارات الحكومية القومية أرسل خطاباً في الثاني عشر من يوليو الجاري للمنظمة طالباً منها تسليم المقر لإنتهاء فترة التخصيص مع منحها 72 ساعة لتنفيذ القرار.

وقال الأمين العام للمنظمة أبوبكر عمر الإمام لـ”سودان تربيون” إنه تسلم  فعليا القرار من الحكومة  لاخلاء المقر لكنهم قرروا عدم الانصياع.

وأضاف “سنقاومه، ونرفض تسليم أي جهة هذا الموقع وسنتجه لخطوات تصعيدية خلال الأيام القليلة المقبلة لمناهضة القرار”.

وأكد بأن النظام العسكري سعى طوال الفترة الماضية  لوضع يده على المنظمة بعد أن إقترح عليهم أكثر من مرة حلها ودمجها مع منظمة الشهيد التي أسسها نظام الرئيس المخلوع وهو أمر قال إنهم رفضوه إضافة إلى مضايقات تعرضوا لها بعد إنقلاب 25 إكتوبر وإستيلاء الجيش على السلطة.

وأسست منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر في العام 2019 وتضم في عضويتها اسر ضحايا الإحتجاجات الشعبية التي أسهمت في إسقاط نظام الرئيس عمر البشير في 11 أبريل من نفس العام.

ولعبت المنظمة دوراً تنسيقياً بين الحكومة الإنتقالية التي إنقلب عليها الجيش وأسر ضحايا الإحتجاجات لمتابعة القضايا المتعلقة بالعدالة.

وأشار الإمام إلى أن قرار الإخلاء يأتي ضمن مخططات تهدف لضياع قضايا الشهداء وإخفاء الأدلة التي تثبت تورط قوى الأمن في قتل المئات من المحتجين منذ ديسمبر 2018 ورفض النظام العسكري القصاص من قتلة الشهداء.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى