اخبار السودان

ضبط أدوية بشرية مهربة من دولة مجاورة

مدني – نبض السودان

تمكنت شرطة مكافحة التهريب بولاية الجزيرة مساء أمس من ضبط كميات كبيرة من الأدوية البشرية المخالفة لقانون وزارة الصحة مشحونه في عربتين قادمتين من دولة مجاورة وذلك إثر معلومات توفرت لأتيام الرصد والمتابعة إلى جانب العمل الإستخباراتي.

عبر العميد شرطة د. مجاهد الفادني مدير شرطة جمارك ولاية الجزيرة في تصريح لسونا عن إشادته بالضبطية التي وصفها بالإنجاز المهم لخطورة الأدوية وتهديدها لحياة الإنسان وقال إن الكميات المضبوطة 15500 مضاد حيوي و2 ألف صندوق حبوب ملاريا و580 صندوق فياجرا وهي من الأدوية غير المسجلة في حكومة السودان ومحظور تداولها حسب لوائح وقوانين وزارة الصحة وتكمن خطورة المضبوطات في تفاعلها الكيميائي لسوء الحفظ وتأثيرها على حياة الإنسان.

ونقل مدير جمارك الولاية تقدير مدير شرطة الولاية للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الجمارك ومكافحة التهريب في حماية الإقتصاد الوطني إلى جانب التضحيات الكبيرة .

من جانبه أكد العقيد شرطة صالح إدريس بابكر مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية الجزيرة إستمرار عمليات المكافحة لردع أصحاب النفوس الضعيفة الذين يتاجرون بحياة المواطنين من خلال الأدوية والمواد الفاسدة منتهية الصلاحية وعدد الإنجازات التي حققتها إدارته خلال الفترة السابقة بضبط عربات وعملة مزيفة وتم فتح بلاغات في مواجهة المتهمين ومحاكمتهم وأرجع الإنجازات للإنتشار الواسع والحس الأمني العالي للقوة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى