اخبار السودان

تمدد ظاهرة الاعتصامات بالخرطوم

رصد – نبض السودان

نظمت لجان المقاومة السودانية اعتصاماً أمام مستشفي الجودة في خطوة تصعيدية لمواجهة القمع والتصفيات ضد الثوار من قبل القوات الانقلابية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم لجان المقاومة، طه عواض على استمرارية الثورة المجيدة وتحقيق الأهداف المنشودة لقيام مدنية الدولة التي تم طرحها على الساحة السياسية ، منوهاً إلى أن الاعتصام أمام الجودة لتثبيت ركائز المصابين الذين يتواجدون داخل المستشفى.

وأشار عواض الى أن القوات الامنية استهدفت المصابين الذين يأتون إلى تلك المؤسسات،واضاف القوات تجردت من الحس الانساني بمداهمتها للمستشفيات واعتقالها للجرحى والمصابين.

وقال إن اعتصام الجودة من أجل ارسال الرسائل الثورية وتثبيت قوة الثورة واعادة ملحمة ٦ أبريل والاعتصام المشهود في القيادة عام ٢٠١٩ والذي كان السبب الاساسي في ازاحة البشير ، وقال إن الاعتصام سوف يعطي نتائج إيجابية لانجاح الثورة، وأضاف نحن في المقاومة السودانية ندعم هذه الاعتصام والاعتصامات الاخرى بكل الوسائل والأدوات ، داعياً المواطنين الى مساندة التحول الديمقراطي بالدعم المالي والمعينات لانجاح الإعتصام.

ومن جانبه قال عضو لجنة المقاومة جبرة، مدثر خليفة إننا وفي إطار تنويع وسائل النضال المتبعة من لجان المقاومة تم تنظيم اعتصام الجودة كرد لما حدث يوم ٣٠ يونيو من قمع وقتل وتصفية للثوار من قبل الجيش والجنحويد والشرطة وأضاف الاعتصام لن يكون في مناطق محدودة فلابد من للفعل الثوري من أن يتمدد ليشمل اكبر عدد من المناطق.

وشرعت المقاومة في تنظيم اعتصام آخر عند (صينية) الزعيم الأزهري وكذلك اقامت مدينة بحري اعتصاما مفتوحا أمام منطقة المؤسسة .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى