اخبار السودان

قرار بحظر سفر الوفود والأفراد للخارج

الخرطوم – نبض السودان

أصدر مجلس حكومة ولاية الخرطوم فى اجتماعه اليوم برئاسة والي الولاية المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، قراراً حظر بموجبه سفر الوفود الرسمية والأفراد الرسميين لخارج البلاد لأغراض المشاركة في المؤتمرات والمعارض والورش والتدريب.

ومن جهة ثانية وجه المجلس باستنفار كافة وحدات الولاية لإسناد غرفة طوارئ الخريف وتسخير كافة الإمكانيات للحد من مخاطر الخريف حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين.

ومن ناحية أخرى أجاز المجلس عدداً من المراسيم المؤقتة ضمن خطة الولاية الرامية لتحسين الأداء واستغلال الموارد المتاحة وتوظيفها لمشاريع التنمية وتمكين وحدات الولاية من القيام بدورها تجاه المواطن .

وشملت المراسيم المجازة تنظيم الأسواق المركزية للخضر والفاكهة وتنظيم الأسواق الفرعية بالأحياء والحارات السكنية ومعارض بيع السيارات بالميادين والطرق الرئيسية، بالإضافة إلى مراسيم تنظيم خدمات نقل النفايات وتنظيم استخدام عربات الكارو وأندية المشاهدة وترخيص الركشات والتكاتك وغيرها من المراسيم التى تمكن المحليات من تنظيم الأعمال المعنية بتقديم الخدمات.

إلى ذلك أمن الاجتماع على أهمية عمل وحدات الولاية بروح الفريق الواحد وتوحيد الجهود من أجل استقرار الولاية وإنفاذ موجهات الحكومة الخاصة بتوفير الخدمات ومعالجة الأزمات والكوارث الطبيعية التي تواجه سكان العاصمة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى