اخبار السودان

اختطاف ضابط شرطة برتبة عقيد

رصد – نبض السودان

اختطف مواطنون غاضبون اربعة ضباط شرطة بينهم مدير شرطة محلية فوربرنقا 163 جنوب مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور قبل أن يطلقوا سراح الضباط الثلاثة والاحتفاظ بمدير شرطة المحلية برتبة العقيد وذلك على خلفية هروب متهمين من سجن.

وقال المدير التنفيذي لمحلية فوربرنقا بالانابة محمد حسين تيمان لدارفور24 ان حادثة اختطاف مدير شرطة المحلية وقعت بعد هروب 5 نزيل بعضهم متهمين بقضايا خطيرة-على حد وصفه-

وأشار إلى أن اثنين من الهاربين متهمين في قضية مقتل رجل الأعمال حسن خير جباي في مايو الماضي، والتي أثارت ردود أفعال كبيره.

وذكر تيمان ان اقرباء المقتول حسن خير وبعد سماعهم خبر هروب المتهمين وصلوا إلى مقر شرطة المحلية واتهموا أفراد الشرطة بالتواطوء والتآمر في عملية هروب المتهمين.

اضاف لذلك قاموا باختطاف مدير شرطة المحلية برتبة عقيد، ووضعوه كرهينة لحين القبض على الهاربين.

واشار تيمات إلى ان ثلاثة من ضباط الشرطة كانوا حضورا عندما تم اختطاف العقيد، رفضوا ان يتركوه لوحده، ورافقوا الخاطفين لكن تم إطلاق سراحهم لاحقا بعد ان قضوا اكثر من 5 ساعات مع الخاطفين في منطقة مجاورة لمحلية فوربرنقا.

وأكد أن لجنة أمن محلية فوربرنقا وجهت باعتقال افراد الشرطة الذين كانوا في حراسة السجن لحظة هروب المتهمين.

في وقت ارسلت لجنة محلية تسمي لجنة التعايش السلمي للتفاوض مع الخاطفين، وأضاف الا ان الخاطفين رفضوا إطلاق سراح العقيد قبل القبض على الهاربين.

في الاثناء علمت دارفور24 ان حكومة غرب دارفور ارسلت وفدا من الادارات الأهلية لمحلية فوربرنقا لمعالجة القضية واطلاق سراح الضابط المختطف.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى