اخبار السودان

حميدتي يطالب برفع اضراب مؤسسات غرب دارفور ويتعهد للعاملين

الجنينة – نبض السودان

دعا نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ، مواطني مدينة الجنينة إلى وحدة الصف والكلمة وصفاء النوايا والإخلاص فيما بينهم والتعايش سلمياً بين جميع المكونات .

وطالب خلال مخاطبته تدشين حملة النظافة وإصحاح البيئة التي نظمتها محلية الجنينة، اليوم، تحت رعايته، لفتح المجاري والكباري وإزالة التشوهات البصرية، ،بحضور عضوي مجلس السيادة الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ودكتور الهادي إدريس ، ووالي ولاية غرب دارفور، طالب المواطنين بالتعاون والتكاتف والعمل معاً لنظافة المدينة، واعتبر الحملة، خطوة نحو الإستقرار والتنمية والتعاون المشترك بين كافة مكونات الولاية.

وأشار الفريق اول دقلو، الى ما تحقق خلال زيارته والوفد المرافق له إلى ولاية غرب دارفور، بالتوقيع على صلح بين بطون القبائل العربية والمسيرية والرزيقات، والقبائل العربية والمساليت، و الارنقا والقبائل العربية، وأن ما تبقى من مصالحات بين التاما والعورا، والقبائل العربية والقمر سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، مشدّداً على ضرورة المساهمة في العودة الطوعية للنازحين إلى مناطقهم الاصلية ، مشيراً إلى تخصيص صندوق لدعم النازحين، تكون ضربة بدايته باستقطاع مبالغ معينة من افراد وضباط القوات النظامية ، داعياً الغرفة التجارية، وأصحاب الأعمال والتجار بمدينة الجنينة للمشاركة في دعم هذا الصندوق.

ودعا نائب رئيس مجلس السيادة، العاملين بالمؤسسات الحكومية بولاية غرب دارفور، الى رفع الإضراب ، ووعدهم برد حقوقهم كاملة، واقر سيادته بضعف مرتبات الأطباء مؤكداً انه سيعمل على معالجتها مع وزارة المالية .وتكفل بتوفير وإيصال كل ما يخص الولاية من حقوق على المركز وإرسالها فورا. كما التزم بتوفير كل مطالب المحلية فيما يتصل باعمال النظافة بتوفير كل الآليات المطلوبة.

وشدد سيادته على ضرورة وحدة الصف والكلمة، وتحقيق الاستقرار بما يسهم في توفير الخدمات واستغلال الموارد التي تتمتع بها الولاية بكل شفافية ، داعيا إلى منع تهريب السلع الضرورية المدعومة من الدولة،.

كما دعا إلى تعليم الأبناء القرآن الكريم والعلوم الأخرى وتبرع سيادته بحوافز عينيه لجميع عمال النظافة بالمحلية البالغ عددهم مائة وعشرون عاملًا .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى