اخبار السودان

مصدر: قِوى الحُرية تستعرض غدًا نتائج اجتماع طه وكباشي

الخرطوم ـ نبض السودان

قال قيادي بقِوى الحُرية والتغيير في تصريح لـ(باج نيوز) إن قوى الحرية والتغيير تستعرض في اجتماع غدًا “الأربعاء” نتائج اجتماع ممثل قوى الحُرية طه عثمان بممثل المكون العسكري الفريق أول شمس الدين الكباشي.

وأضاف: تُعرض غدًا في الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي لقِوى الحُرية والتغيير بدار البعث العربي الإشتراكي الأصل الساعة 4 مساءً .

وتابع: سيصدر بعدها بيان تفصيلي بنتائج اللقاء.

وقال تحالف الحرية والتغيير، إنّ القيادي في الائتلاف طه عثمان دخل في اجتماع مع المُكوِّن العسكري بحضور سفراء السعودية وأميركا وبريطانيا لبحث التطورات التي أعقبت الاجتماع الطرفان في 10 يونيو الجاري.

وقال البيان إنّ المكتب التنفيذي لقِوى الحرية والتغيير تلقىّ دعوة لاجتماع دَعت له الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية عبر سفارتي الولايات المتحدة والمملكة يطلبان فيها تنويراً من الطرفين ومُتابعة للقاء الذي انعقد بتاريخ 10 يونيو الجاري.

وأضاف “وجّه المكتب التنفيذي طه عثمان بحضور هذا الاجتماع نيابةً عن قِوى الحرية والتغيير”.

مشيرةً إلى أنها أعدت رؤيتها حول مُتطلبات إنهاء الانقلاب وقيام سُلطة مدنية ديمقراطية، وستسلِّم هذه الرؤية في وقت وجيز بعد إكمال المُشاورات مع كل قِوى الثورة والمُقاومة التي تقدم التضحيات لهزيمة الانقلاب.

وقالت: أن طه عثمان سيؤكد خلال الاجتماع أن إجراءات تهيئة المناخ الديمقراطي لم تُنفّذ في كثير من جوانبها، كإطلاق سراح جميع المُعتقلين ووقف العُنف ضد الحركة الجماهيرية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى