اخبار السودان

عسكريون برئاسة حميدتي يلتقون مسئولة أمريكية بحضور السفير السعودي

الخرطوم – نبض السودان

إلتقت اللجنة العسكرية الثلاثية، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو وعضوية عضوي المجلس، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم والفريق بحري إبراهيم جابر إبراهيم بالقصر الجمهوري اليوم، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون الإفريقية السفيرة، مولي في، والوفد المرافق لها، بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، السفير علي بن حسن بن جعفر.

وبحث اللقاء آخر الترتيبات لعملية الحوار السوداني المباشر، الذي تيسره الآلية الثلاثية التي تضم كل من الأمم المتحدة ، الاتحاد الأفريقي ومنظمة الايقاد، والمقرر انطلاقه يوم غدٍ الأربعاء.

واكدت اللجنة العسكرية الثلاثية خلال اللقاء، دعمها الكامل لجهود الآلية الثلاثية الميسرة للحوار بين الأطراف السودانية والعمل على إنجاحه.

إلى ذلك أوضح السفير كمال بشير مدير إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية ، في تصريح صحفي، أن اللقاء أمن على دعم عمل الآلية الثلاثية الميسرة للحوار السوداني في تعزيز التقارب بين الأطراف السودانية لإنجاح الفترة الانتقالية،والتوصل إلى توافق يفضي الى تكوين حكومة مدنية.

وأضاف السفير، أن اللقاء والذي وصفه بالمهم، تطرق لعدد من التفاصيل المتعلقة بانطلاق الحوار المباشر بين الأطراف الوطنية السودانية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى