اخبار السودان

سودانيون ينقلون ظاهرة (9) طويلة الى مدينة اسوان المصرية

اسوان – نبض السودان

كشف القنصل العام المصري باسوان المستشار احمد خليفة تفاصيل اتصال هاتفي بينه والسيد عيسي حمدين حسابا رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني السوداني بمصر .

ونفي القنصل العام المصري باسوان ماتردد بوسائل التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو مفبرك يظهر جريمة قتل بشعة لفتاة سمراء في مقتبل العمر، ومرفق معه مقطع صوتي لفتاة سودانية.

وكشف فريق جهينة المتخصص في كشف الشائعات بان أصل المقطع يرجع لدولة نيجيريا ،  وقال فريق جهينة  أن من قاموا بقتل الفتاة بالفيديو المتداول هم نساء يتبعون لنيجريا.

وطمأن القنصل العام السودانيين بهدوء وامن الأحوال باسوان  وأكد أن كل ما جاء عبر القروبات اشاعة حتي الصور التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي لا اساس لها من الصحة وقد تمت مراجعة كل الوفيات حيث يوجد بلاغ واحد فقط لسوداني موجود حاليا بالمشرحة .

كما اكد سيادته بان المشاكل الحالية سببها بعض السودانيين الخارجون عن القانون الذين يهددون امن وسلامة المصريين،  وقد جاء رد فعل من المصريين والجهات المصرية تجاه تكلك التصرفات  .

واوضح القنصل بان هناك سلبيات ضارة للمجتمع من بعض السودانيين المتواجدين باسوان يمارسون ظاهرة (9) طويلة التي تهدد امن مواطني اسوان مضيفا أن هذه المشاكل لا يمكن حلها الا عبر الدولة السودانية ومن ضمنها مراجعة تأشيرة الخروج للفئة العمرية .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى