اخبار السودان

مجلس “البجا” يهاجم والي البحر الأحمر ويطالب بإقالته

رصد – نبض السودان

وجه المجلس الأعلى للبجا السبت، انتقادات لاذعة لوالي البحر الأحمر علي أدروب واتهمه بطلب العون من أشخاص تورطوا بإشعال النزاع القبلي في المنطقة لتمويل مشاريع تنموية.

وشهدت بور تسودان خلال الثلاث أعوام الماضية نزاعا قبلياً أودى بحياة العشرات وأعداد كبيرة من الجرحى ويطالب مجلس البجا مراراً بإلقاء القبض على المتسببين في تلك الأحداث الدامية.

وقال بيان أصدره مجلس البجا إن مشاركة الوالي في المبادرة الأهلية لدعم مشروع مياه البحر الأحمر يعد استفزازاً وجريمة لكون أن الاجتماع كان محاولة لإعادة الفتنة والاقتتال للولاية”.

وأضاف ” الفعالية أقامها شخص متهم في قضايا جنائية تتعلق بالمسار المرفوض وملاحق من لجنه أمن الولاية في بلاغات مخالفة أمر الطواري في الولاية لرئاسته الحشد للقاء الجماهيري لاستقبال رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة الأمين داؤد في مدينة بور تسودان في الثامن عشر من نوفمبر 2019″.

وأكد البيان “أن مشاركة الوالي في هذا الاجتماع انحياز واضح لمتهم، وتعطيل لسير العدالة، ومحاولة لتلميع وتنظيف متهم تحت مواد جنائية والتستر عليه بدلًا منه القبض عليه وتسليمه للعدالة”.

وطالب مجلس البجا بتنحية الوالي منعا لانفجار الفتنة مجددا والقبض علي المتسببين في أحداث بور تسودان للعام 2019 ومعالجة زيادات الأجور والمرتبات للعاملين في الولاية التي نفذت في عددٍ من الولايات.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى