اخبار السودان

ولايات السودان تعلن الجاهزية لانطلاق أسبوع المرور العربي

الخرطوم – نبض السودان

أعلنت ولايات البلاد المختلفة كامل استعداداتها وجاهزيتها لاستقبال فعاليات أسبوع المرور العربي والتي ستبدأ في الخامس عشر وحتى الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري والذي يأتي تحت شعار (مرورٌ آمن ومتطور) .

واعلنت ولاية الخرطوم عن تدشين الفعاليات غدا الأحد من أمام شرطة مرور الولاية بتشريف وزير الداخلية الفريق اول عنان حامد عنان وحضور مدير الإدارة العامة للمرور ويشتمل الأسبوع على برامج متنوعة ومسابقات وافتتاح عدد من أقسام شرطة المرور وزيارات وورش توعوية وتخفيضات لجميع المعاملات المرورية بنسبة 50% .

وفي ولاية البحر الأحمر إكتملت الترتيبات لافتتاح برنامج الأسبوع من خلال استعراض المبادرات النوعية التي قامت بها الإدارة ضمن البرنامج الرياضي كذلك تبني ورشة تحت شعار (الحوادث المرورية) بمشاركة الجهاز القضائي والنيابة العامة وشركات التأمين .

فيما امتدت الفعاليات إلى ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة حيث شمل البرنامج الاستباقي للاحتفالات بأسبوع المرور والذي أتى برعاية كريمة من الوالي مشاركة فرقة المسرح المتجول إضافة لكبسولات إرشادية توعوية.

وبولاية كسلا اكتملت كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاق فعاليات الأسبوع حيث تضمنت فعالياته عدداً من المناشط والبرامج الشبابية وزيارات وبرامج تخصصية بلهجات قبائل الولاية المختلفة .

واعلنت ولايات النيل الأبيض وشرق ووسط دارفور وسنار والشمالية عن إكتمال تجهيزاتها بإعداد العديد من المناشط والبرامج واللقاءات التلفزيونية عبر مؤتمر صحفي، تم اعداده خصيصاً لاستقبال هذا الحدث المهم .

وبهذا فقد أعلنت جميع ولايات البلاد المختلفة جاهزيتها لاستقبال أسبوع المرور تحقيقاً لمعنى شعار هذا العام (مرورٌ آمن ومتطور) وتحقيق أعلى قدر من السلامة المرورية الشاملة والوقائية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى