اخبار السودان

إحالة قضية المتهمين بقتل “العميد بريمة” إلى المحكمة

رصد – نبض السودان

أحالت النيابة العامة، ملف قضية مقتل العميد شرطة علي بريمة، طعناً بسكين خلال تظاهرات بشارع القصر في يناير الماضي للمحكمة.

وكشفت مصادر لصحيفة (الصيحة)، عن وضع ملف الدعوى الجنائية أمام القاضي المشرف على مجمع محاكم الخرطوم شمال زهير بابكر عبد الرازق، وذلك توطئةً للنظر فيه.

ويواجه كلاً من محمد آدم (توباك) وأحمد الفاتح (الننة) ومحمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، الاتهام بقتل العميد بريمة.

يذكر أن النيابة كانت قد وجهت اتهاماً تحت طائلة نص المادتين (130) القتل العمد و(21) الاشتراك الجنائي وذلك من القانون الجنائي لسنة 1991م في مواجهة المتهمين، وأمرت بإحالة ملف الدعوى الجنائية للمحكمة عقب اكتمال التحريات فيها.

من جانبها، رحبت عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، المحامية د. رنا عبد الغفار، بقرار إحالة ملف القضية للمحكمة، وبرّرت ذلك لثقتهم الكاملة في عدالة ونزاهة القضاء السوداني في إنصاف موكليها المتهمين، وقالت إن المتهمين ظلوا خلال فترة التحريات محرومين من حقوقهم في مقابلة محاميهم وذويهم لأكثر من (28) يوماً، كما كشفت عن رفض السلطات لهم عرض المتهمين على الطب الشرعي بموجب (أورنيك 8) جنائي وذلك لأغراض فحص تعرّضهم لأي عمليات تعذيب خلال فترة التحريات، وأضافت “لو الشرطة كانت بريئة من تعذيب المتهمين لما رفضت طلبهم بعرضهم على الطبيب”- على حد قولها.

واكدت رنا لـ(الصيحة)، أن باب الانضمام لهيئة الدفاع سيظل مفتوحاً لجميع المحامين الراغبين في تمثيل الدفاع عن المتهمين في القضية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى