اقتصاد

خبير إقتصادي.. حديث “جبريل” بشأن أجور العاملين “موضوعي”

الخرطوم – نبض السودان

قال د.عادل الدومة الخبير في الشأن الإقتصادي أن حديث وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بشأن أجور العاملين بالدولة حديث موضوعي وحقيقي مؤكدا عدم وجود موازنة منطقية بين الراتب ومتطلبات الحياة الكريمة.

وأوضح الدومة في تصريح صحفي أن الحديث الذي أدلى به د.جبريل إبراهيم والذي مفاده أن راتب العامل لايكفي لمدة ثلاثة أيام، أوضح أن هذا الحديث عبر تماما عن شواغل وهموم موظفي القطاع العام مشيرا إلي المعاناة التي يكابدها العاملون في سبيل توفير الإحتياجات الأساسية لأسرهم وقال أن هناك ضعف واضح في الأجور لابد من معالجته لضمان راحة وإستقرار العاملين. وأشاد الدومة بالخطوة التي قامت بها وزارة المالية في زيادة مرتبات العاملين وقال بالرغم من أنها لم تكن على المستوى المطلوب إلا أنها وجدت إستحسانا وقبولا من جميع العاملين في الدولة. ودعا الحكومة لإيجاد معالجات جذرية لقضايا الأجور وذلك لما لها من تأثيرات سلبية علي العمل والإنتاج.

وشدد الخبير في الشأن الإقتصادي على ضرورة إبتدار سياسات عملية تسهم في الإرتقاء بمعاش الناس بإعتباره أساس إستقرار المجتمعات داعيا المجلس الأعلى للأجور لعمل درسات حول هذه القضية وتقديم المقترحات بشأنها للجهات المختصة مبينا أن الأوضاع الإقتصادية في البلاد لاتخفى على أحد. ولكن ذلك لايعفي الحكومة من إيجاد حلول واقعية لمشكلة الأجور لضمان فاعلية العمل والإنتاج.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى