اخبار السودان

معلمو السودان يحتفون بحميدتي

الخرطوم – نبض السودان

شرف نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو الإفطار الرمضاني الذي أقامته وزارة التربية والتعليم ومعلمو ولاية الخرطوم بصالة المعلم بحضور مدراء الادارات بالوزارة ومدراء التعليم بالمحليات وأعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات بالتعليم العام.

وفي كلمته شكر الفريق أول دقلو المعلمين على صبرهم ومثابرتهم وأداء واجبهم المهني واحتمالهم للصعاب وتحدي الظروف واكمالهم للعام الدراسي موضحا ان المعلم هو أساس بناء الوطن وركيزة الدولة، وقال دقلو إن سمعة المعلم السوداني قد عمت المحيطين العربي والأفريقي و ظلت محل فخر وشرف لنا جميعا كسودانيين.

وبحسب سونا طالب نائب رئيس مجلس السيادة المعلمين بمواصلة الجهد على ذات النهج لتحمل المسؤولية التي أولاها لهم المجتمع في تربية وتعليم أبنائه، مؤكدا إهتمام الدولة بقضايا المعلمين مطالبا الوزارة بضرورة الاهتمام بتدريب المعلمين وفتح فرص الانتداب للخارج لتبادل الخبرات مع الاخرين والوقوف على تجاربهم في مجال التربية والتعليم والمناهج .

واكد نائب رئيس السيادة إجازة الهيكل الراتبي للمعلمين أسوة بجميع الموظفين بالسودان، داعيا المعلمين بالاسراع في تشكيل لجان التسيير النقابية الخاصة بهم لتسهيل كثير من قضاياهم، وشدد دقلو على ضرورة توفير بيئة مناسبة (سكن وإعاشة) للمعلمين الذين سيشاركون في تصحيح الشهادة السودانية هذا العام، ووعد بمراجعة مشاكل طباعة الكتاب المدرسي فورا باعتبار الكتاب أولوية قصوى .

ورحب وزير التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمود سرالختم الحوري بالنائب الاول وحيا المعلمين في ربوع السودان شاكرا باسمهم سيادة الفريق أول دقلو الذي ظل يرعى أنشطة الوزارة باستمرار، ويقدر أدوارهم العظيمة في تنشئة أجيال الغد وعدد مواقفه مع المعلمين منذ زيارته لكنترول الشهادة السودانية في العام 2019 وقيامه بتكريم المعلمين .

وأثنى الحوري على جهود المعلمين وتحملهم الصعاب وقيادتهم للعملية التربوية وبلوغهم بالعام الدراسي الى نهاياته، كما حيا وزير التربية المكلف جميع شهداء الوطن وقال “ما كنا لنفقدهم لو أننا وضعنا الوطن في حدقات العيون” .

وقد تم تكريم نائب رئيس مجلس السيادة بدرع فاخر من معلمي السودان .


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى