اخبار السودان

لجنة امن الخرطوم تصدر قرارات حول مليونية السبت وتأمين العاصمة

رصد – نبض السودان

وقفت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة على مجمل الخطط التأمينية لولاية الخرطوم خلال عطلة العيد والجهود المبذولة من كافة القوات المشتركة والمساندة لخطة التأمين طبقا لما ورد بسونا.

ووقف الإجتماع على سريان المرسوم الخاص بحظر حمل شخص آخر بالدراجة النارية (الموتر)، وأشاد الإجتماع بتطبيق المرسوم بجدية في كل الحالات التي تم ضبطها، فيما جددت اللجنة توجيهاتها بإستمرار حملات القوات المشتركة تجاه المركبات غير المقننة وتشمل السيارات والركشات والمواتر وكافة الظواهر السالبة .

ودعت اللجنة المواطنين تبليغ مراكز الشرطة عن أي مظاهر سالبة او مركبات غير مقننة حفاظا على أمن وسلامة المواطن.

من جهة ثانية طالبت اللجنة القائمين على أمر موكب يوم غد السبت ضرورة الالتزام بالسلمية في المواكب وعدم السماح للمخربين بالدخول وسط المتظاهرين السلميين تفادياً لوقوع أعمال تخريب وإصابات.

وأعلنت اللجنة أن حركة السير ستكون يوم غد السبت الثلاثين من أبريل كالمعتاد وأن الجسور مفتوحة بإستثناء جسر المك نمر، كما أنها ستقوم بواجباتها نحو تأمين المواكب والتجمعات بتمكين المواكب من توصيل رسالتها .

وأهابت اللجنة بالمواطنين الكرام بأن يكون تجمع المواكب بالميادين العامة بالمحليات بالتنسيق مع لجان أمنها والابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية، مشيرة الى أن منطقة وسط الخرطوم من السكة حديد جنوبا حتى القيادة العامة شرقا وحتى شارع النيل شمالاً غير مسموح بالتجمعات فيها.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى