اخبار السودان

ولاية سودانية تُشييد جسر فولاذي بقيمة (6) مليون دولار

الخرطوم: حافظ كبير

وقعت حكومة ولاية جنوب دارفور عقداً لتشييد جسر السريف الفولاذي مع شركة آيات للطرق والجسور بتكلفة 6198200 دولار ، بتمويل مشترك من حكومة إقليم دارفور وولاية جنوب دارفور، خلال فترة تنفيذ 8 أشهر، تحت إشراف الهيئة القومية للطرق و الجسور.

وكان حفل التوقيع بحضور وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاتحادي، حاكم إقليم دارفور، والي ولاية جنوب دارفور، وزير العدل وعدد من قيادات ولاية جنوب دارفور.

وقال حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، في حفل التوقيع بقاعة الصداقة إن الجسر هو بداية طريق العمران، وأن ولاية جنوب دارفور من أهم ولايات السودان بحكم نشاطها وكثافتها السكانية وأهميتها في الموقع الجغرافي والتي تحادد من الغرب جمهورية تشاد والجنوب الغربي افريقيا الوسطي وجنوب السودان، وكذلك علاقتها مع الولايات.

وأشار مناوي إلى أن هذا المشروع يفك الاختناق ليس عن نيالا وحدها، لكنه يفتح الآفاق وسيكون متنفس لجنوب المنطقة والاقليم كله، لأنه يؤدي الى أم دافوق ودفاق ومناطق غرب دارفور وام دخن وغيرها.

ووصف والي ولاية جنوب دارفور، حامد التجاني هنون، الخطوة بأنها بداية مشوار مسيرة التنمية والبناء في نيالا، وأكد أن المشروع سيكون واحد من أول مشروعات السلام.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى