اخبار السودان

تصريحات جديدة لوزير التعليم العالي بشأن فتح الجامعات

رصد – نبض السودان

أكد بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف ان وزارته تضطلع بمسئولية كبيرة تجاه استقرار الجامعات في الفترة القادمة، والتي بذلت فيها الوزارة جهودا كبيرة لضمان استقرار تلك الجامعات والإسراع بفتحها في الوقت المحدد.

وأمن بروفيسور دهب خلال لقائه ظهر اليوم بمكتبه مديري جامعات الدلنج والجزيرة والجامعة التقانية بحضور دكتورة عايدة وداعة مدير المكتب التنفيذي الوزاري على رؤية الجامعات في المجالات الأكاديمية والإدارية وخطتها لتطوير هذه المؤسسات ورفع كفاءة العاملين بها ، مؤكدا وقوفه مع ادارة الجامعات حتى تتمكن من أداء رسالتها، والمساهمة في تطور المجتمع ونهضته، مشيراً الي أن مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي قادرة على أن تلعب دوراً بارزاً في مناطقها.

وقد ناقش اللقاء كذلك عددا من القضايا التي تسهم في تحسين بيئة العمل بالجامعات والتوسع في مجالات البنى التحتية وخلق شراكات ذكية تسهم في المحافظة على الاستقرار الأكاديمي، حيث أكد الوزير ضرورة الاهتمام بالمناشط اللاصفية للطلاب وتحسين البيئة الجامعية، داعيا لتوفير الدعم اللازم للجامعات مع بداية فتحها.

من جانبهم أكد مديري الجامعات المعنية اهتمامهم البالغ بكل القضايا التي طرحت من أجل استقرار الجامعات والدور الذي تضطلع به في خدمة المجتمع ورسالتها التعليمية والتوعوية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى