اخبار السودان

القبض على متهمين باغتيال مهندس بطريقة وحشية بالفاشر

رصد – نبض السودان

تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة بولاية شرق دارفور مساء امس الأحد من القاء القبض على قاتلي مدير الصيانة والتشغيل التابع لمشروع المياه واصحاح البيئة بولاية شمال دارفور المهندس عزيز عبد الجبار والذي تم اغتياله بطريقة وحشية في السادس عشر من أبريل الجاري في الطريق بين الميناء البري ومدينة الفاشر وتم نهب عربته.

وبحسب سونا قال والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن إنه تلقى إتصالاً هاتفياً من والي ولاية شرق دارفور محمد عبد الرحمن ، أبلغه فيه بأن الأجهزة المختصة بالولاية القت القبض مساء اليوم  على إثنين من الجناة المشتبه في ارتكابهم لجريمة قتل  المهندس عزيز وبحوزتهم  عربته بمدينة الضعين.

وأشار نمر إلى أن هذا الإنجاز الأمني المهم جاء بعد تعميم نشرة جنائية عن حادثة مقتل المهندس عزيز في قروب ولاة ولايات دارفور، مما ساعد ذلك لجان أمن الولايات في تكثيف بحثها  البحث  حتى تم إلقاء القبض على المشتبه بهم اليوم .

وعبر والي شمال دارفور عن تقديره للجهود التي بذلتها سلطات ولاية شرق دارفور والتي مكنتها من الوصول إلى الجناة في هذه الجريمة التي وصفها بالنكراء. وأكد مضى السلطات المختصة في تنفيذ مهامها للوصول إلى هدفها المتمثل  في كشف أوكار  الجريمة وبسط الأمن والطمأنينة باعتبار ذلك أولوية قصوى في هذه المرحلة ، مناشداً المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة والظواهر السالبة .

وجدد والي شمال دارفور تعازيه لأسرة الشهيد المهندس عزيز ، معلنا بأنها ستمنح  الفرصة كاملة لمتابعة إجراءات تحقيق العدالة مع الجناة حيث تم إرسال قوة أمنية لإحضار الجناة من الضعين توطئة  للمضي في الإجراءات الجنائية وصولا إلى المحاكمة.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى