اخبار السودان

الجبهة الثورية والمؤتمر الشعبي يتفقان

الخرطوم – نبض السودان

قال الأستاذ خالد شاويش، الأمين السياسي للجبهة الثورية و رئيس مسار الشرق إن الجبهة الثورية و المؤتمر الشعبي اتفقا على أهمية الحوار بين الأطراف السودانية.

وبحسب سونا أوضح شاويش  أن الجبهة الثورية برئاسة الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية التقت اليوم في قاعة الصداقة بالخرطوم بحزب المؤتمر الشعبي في إطار طرح مبادرتها حول حل أزمة البلاد. وأضاف شاويش أن حزب المؤتمر الشعبي والجبهة الثورية ناقشا محاور المبادرة، وأنه تم تسليم المبادرة لحزب المؤتمر الشعبي، وسيتم الرد عليها في القريب العاجل.  أوضح الأستاذ كمال عمر، الأمين السياسي لحزب لمؤتمر الشعبي أن مبادرة الجبهة الثورية حول حل أزمة البلاد مبادرة وطنية خالصة فيها مخاطبة للأزمة السياسية من ٢٥ أكتوبر و ما قبل. وأشار إلى أن المبادرة احتوت عددا من المحاور شملت؛ محور الانتقال و المحور الدستوري و السياسي وهياكل السلطة، مبيناً أن هناك تفاهما مشترك بين الجبهة الثورية و المؤتمر الشعبي. واضاف عمر أنه تم الاتفاق بين الطرفين حول مشتركات الأزمة السياسية.

وأوضح أن اللقاء أحيى قيم التواصل دون عزل، وتم الاتفاق على أهمية توحيد الجهود من أجل خلق حوار سوداني سوداني لحل الأزمة السياسية و الدستورية منذ الاستقلال. وأكد كمال أن المؤتمر الشعبي و الجبهة الثورية سيمضيان في لم شمل الأطراف السودانية لحل الأزمة القائمة الآن.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى