اقتصاد

الزكاة بنهر النيل تدشن برنامج الراعي والرعية

الدامر – نبض السودان

دشن  محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف والطيب عبدالله رئيس دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية  و الزاكي ابكر علي أمين ديوان  الزكاة بالولاية  اليوم بمحلية الدامر برامج الأسر المتعففة.

يرافقه  مدير ديوان الزكاة بمحلية الدامر ومدير ادارة المشروعات بالولاية ومدير ادارة الدعوة والاعلام بالولاية وممثل دافعي الزكاة  وقيادات ديوان الزكاة محلية الدامر، وشمل  تفقد الأسر المتعففة تسليم مشروعات إنتاجية تمليك انعام ووسيلة نقل (تكتك) وراس مال تجاري.

والي نهر النيل أشاد  بالأداء المتميز  لديوان الزكاة بالمحلية  مشدداً على ضرورة التنسيق المحكم بين إدارة الديوان  ولجان الزكاة القاعدية في اختيار الأسر المستفيدة حسب الموجهات  مما كان له الأثر في نجاح البرامج وترك إثر طيب  في نفوس المواطنين.

الاستاذ الزاكي ابكر أشاد بنوع المشروعات المملكة للاسر مؤكد على ضرورة متابعة وتقييم المشروعات وقياسها داعياً بالخير والبركة لأصحاب الأموال دافعي الزكاة مرحبا بممثل المكلفين  الذي شارك  في تسليم المشروعات مشيداً  بدوره بعمل الزكاة وحسن اختيار الأسر المستفيدة كما أشاد بالدور الكبير الذي تلعبه لجان الزكاة القاعدية زراع الزكاة في الأحياء والقرى والفرقان على امتداد الولاية.

إلى ذلك تواصل البرنامج مساء اليوم بمحلية عطبرة مدينة الحديد والنار بحي ام بكول والموردة الشرقي بحضور المدير التنفيذي لمحلية عطبرة ومدير ديوان الزكاة بمحلية عطبرة ومدير إدارة المشروعات بالمحلية وممثل لدافعي الزكاة  أسامة عباس وأعضاء من لجان الزكاة القاعدية بالاحياء المذكورة حيث سلمت مشاريع إنتاجية وسيلة نقل ( تكتك) ووحدة تغذية ومشروع مأوى.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى