اخبار السودان

الخرطوم تبدأ امتحانات الصف السادس

الخرطوم – نبض السودان

قرع الدكتور محمد حامدنو البشير مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم اليوم،  الجرس لبداية امتحانات الصف السادس الابتدائي، وذلك بمدرسة أحمد بشير العبادي بمحلية أم درمان إيذاناً بانطلاق هذه الامتحانات في كافة محليات ولاية الخرطوم من خلال جلوس التلاميذ والتلميذات لامتحان مادتي التربية الإسلامية والتربية المسيحية.

وقد حضر وشرف مراسم قرع الجرس الأستاذ زكريا محمد محمود مدير الإدارة العامة للقياس والتقويم بالوزارة والأستاذة إحسان عبدالباقي أحمد المساعد الفني لمدير تعليم الأساس بالوزارة والسيد موسى بابكر المدير الإداري لمحلية أم درمان ممثلا للسيد المدير التنفيذي للمحلية والأستاذ أزهري مصطفى مدير الشؤون التعليمية بمحلية أم درمان والأستاذ عمران البدوي المساعد الفني لمدير تعليم الأساس بأم درمان والأستاذ الناجي الخليل المساعد الفني لمدير تعليم وحدة أم درمان.

 وقد ذكرت الأستاذة فاطمة إسماعيل محمد رئيس مركز أحمد بشير العبادي أن هذا المركز يضم بالإضافة للمدرسة المستضيفة مدرسة ذات النطاقين ومدرسة تعليم الكبار ومدرسة ماما روضة الخاصة ومدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرة إلى أنهم قد أعدوا عدتهم لكي تسير الامتحانات بالصورة الفنية والإدارية المطلوبة ، منوهة إلى أن مادتي التربية الإسلامية والتربية المسيحية سيشرع في تصحيح أوراقهما اعتبارا من يوم غدٍ الخميس بإذن الله تعالى.

 بعد ذلك طاف وفد الوزارة والمحلية على معهد الأمل (3) لتعليم وتأهيل الصم ببيت المال ، حيث وقفوا على سير إجراءات الامتحانات بها ، كما قاموا بزيارة تفقدية لمركز النخبة الخاصة الذي يضم أيضا مدرسة عمر أبوزيد الخاصة ، وقد اطمأن الوفد على كافة الأجراءات المتعلقة بانعقاد الامتحانات وتفاعل مع اهتمام الأسر والأمهات باجتهاد أبنائها وبناتها بجميع المراكز التي قاموا بزيارتها.

مدير تعليم الأساس بولاية الخرطوم اثنى على المعلمين وهم يسطرون ملحمة تربوية قادت لأداء الامتحانات بنسبة 100%

وأكد السيد مدير تعليم الأساس بولاية الخرطوم أن الامتحانات قد سارت بصورة سلسة ولم تواجهها أي عقبات أو صعوبات بفضل الترتيبات الدقيقة التي سبقتها والخطوات الحاذقة للإجراءات التي اتبعوها، معتبرا أن المعلمين والمعلمات قد استجابوا لكافة تكاليف هذه الامتحانات من جوانب مراقبتها وتصحيحها واستخراج نتائجها لأن المعلمين مؤهلون لكل عمل وطني أو أداء مهني أو سعي مجتمعي مهما صعبت مهامهم فيها أو امتدت مشقاتها.

 وختم حديثه بأنهم في حالة متابعة دائمة ولصيقة وبصورة يومية ، وأن هنالك مجموعات من وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم تقوم بزيارات تفقدية لمراكز الامتحانات بالمحليات لتدعيم أركانها وتذليل عقباتها وتسهيل إجراءاتها وتهيئة الأجواء النفسية والتربوية والأدائية للتلاميذ والتلميذات ودفع مجهودات المعلمين والمعلمات.

وقف السيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد احمد برفقة مدير الادارة العامة للمرحلة الثانوية الاستاذ عبدالكريم حسن و مدير الشؤون التعليمية بمحلية الخرطوم الاستاذ عمر محمد الحاج ابو هريرة، على سير اداء امتحانات الصف السادس بمحلية الخرطوم.

  واكد د. قريب ان الامتحان وضع وفق المعايير العلمية المتعارف عليها ، مع مراعاة الظروف التي مر بها العام الدراسي واكد علي هدوء الاوضاع بمراكز الامتحان. و قال إن اليوم الاول سار بصورة طيبة بحسب ما خطط له .

 واشاد المدير العام بوقفة المعلمين لإنجاح العام الدراسي الذي مر بظروف استثنائية صعبة متمنياً التوفيق و النجاح للتلاميذ.

وفي ذات السياق تفقد مدرسة الشيخ عبدالرحيم محمدين القرآنية بمحلية الخرطوم . واشاد بالجهد المبذولة في تهيئة العملية التعليمية واكتمال كافة الاستعدادات، و شملت الزيارة مؤسسة كنون التعليمية الخاصة التابعة لمدارس تاج الحافظين بولاية الخرطوم. واعرب عن سعادته واستعداده لتذليل العقبات والترتيبات .

الجدير بالذكر ان مؤسسة كنون تتكون من مدارس اساس و رياض اطفال ومحطة إذاعية و تلفزيونية تعليمية.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى