اخبار السودان

تحرك سوداني بعد “حرق المصحف” في السويد

رصد – نبض السودان

أدانت وزارة الخارجية وبأشد العبارات ما أقدم عليه بعض المتطرفين في السويد من إحراق نسخ من القرآن الكريم مما يعتبر إساءة متعمدة و سلوكا عدوانيا و عدم مراعاة لمشاعر المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وأكدت وزارة الخارجية فى بيان صحفى أصدرته اليوم أن حدود حرية التعبير لا ينبغي أن تتجاوز التعدي على حقوق الآخرين و إستفزاز مشاعرهم الأمر الذي يتعارض مع جميع القيم والمبادئ الدينية ومبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في المعاهدات و المواثيق  ، ويؤجج مشاعر الكراهية والعنف وينسف التعايش السلمي.

نص البيان:-

تدين وزارة الخارجية وبأشد العبارات ما أقدم عليه بعض المتطرفين في السويد من إحراق نسخ من القرآن الكريم مما يعتبر إساءة متعمدة و سلوك عدواني و عدم مراعاة لمشاعر المسلمين في شهر رمضان المبارك الذي يبتهل فيه أكثر من مليار مسلم بالتضرع و الدعاء من أجل الأمن و الاستقرار في العالم .

كما تؤكد وزارة الخارجية أن حدود حرية التعبير لا ينبغي أن تتجاوز التعدي على حقوق الآخرين و إستفزاز مشاعرهم الأمر الذي  يتعارض مع جميع القيم والمبادئ الدينية ومبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في المعاهدات و المواثيق ، ويؤجج مشاعر الكراهية والعنف وينسف التعايش السلمي. و تنبه الوزارة من خطورة أساليب إثارة الكراهية ، و استفزاز المشاعر الدينية  التي تؤجج مشاعر العداء و الانقسام في المجتمعات و تسيء لقيم الحرية و معانيها الانسانية و لا تخدم سوى أجندات التطُرف و التطٌرف المضاد . و أذ تجدد وزارة الخارجية موقفها الثابت و الرافض للاساءة للاديان و المعتقدات ، فإنها تحذر من تكرار هذا السلوك المتطرف على غرار ما خطط راسموس بالودان، زعيم حزب Stram Kurs اليميني المتشدد الدنماركي، للمظاهرة المناهضة للمسلمين ونفذها.

وزارة الخارجية  التاريخ : الأربعاء  20ابريل  2022م  إدارة الإعلام والناطق الرسمي


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى