اخبار السودان

بيان ساخن من الأمة القومي

رصد – نبض السودان

حمّل حزب الأمة القومي حكومة الانقلاب ومن شايعهم كلّ مآلات الواقع المأساوي من انهيار إقتصادي، وارتّفاع معدلات تكاليف الحياة المعيشية وتوسّع دائرة الفقر والعوز والزيادة الخرافية في جبايات المالية بدلاَ عن زيادة المرتبات إضافة لمظاهر الانفلات الأمني ، جاء ذلك بحسب بيانٍ صادرٍ، الثلاثاء.

ورحّب حزب الأمة القومي، بأيّ جهدٍ مخلصٍ لحلّ أزمات البلاد بالطرق السلمية.

وأمنّ المكتب السياسي على ما ورد في بيان مجلس التنسيق بترحيبه بدعوة الحوار الصادرة عن سلطة الإنقلاب مشروط بتهيئة المناخ وإلغاء تبعات الإنقلاب وإتباع القول بالعمل.

وأضاف” هذا لم يحدث حتى الآن رغم مرور المدة الزمنية التي حددوها وهذا يقدح في مصداقيتهم ، ومما يؤسف له قيامهم بنقيض قولهم وإستمرارهم في اعتقال القيادات الشبابية واستمرار اعتقال السياسيين واحتفائهم برموز النظام البائد وإرتمائهم في أحضانهم”.

وأعلن الحزب عن خطوة تقضي بمخاطبة القائمين على أمر المبادرة الثلاثية، بهدف المطلوبات العملية والإجرائية من أجلّ ضمان نجاح مسعاهم في جمع الصفّ الوطني.

ويشهد السودان أزمة سياسية بين مكوّنات الحكم، ظلّت تراوح مكانها، رغم المحاولات الداخلية والإقليمية والدولية لإنهائها.

وفي الثاني من أبريل، طرحت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا “إيغاد”، 4 محاور أساسية لحل الأزمة السياسية بالسودان.

وشملت المحاور، ترتيبات دستورية، وتحديد معايير لاختيار رئيس الحكومة والوزراء، وبلورة برنامج عمل يتصدى للاحتياجات العاجلة للمواطنين، وصياغة خطة محكمة ودقيقة زمنيًا لتنظيم انتخابات حرة ونزيهةٍ.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى