تقاريرغير ذلك

السودان:مفوضية حقوق الإنسان تقر بانتهاكات صاحبت مليونية 30 يونيو

الخرطوم أهم واخر نيوز

اعلنت مفوضية حقوق الانسان بالسودان عن رصدها لانتهاكات لحقوق الإنسان صاحبت مسيرات الثلاثين من يونيو، حيث نتج عنها حدوث حالة وفاة واحدة بولاية الخرطوم وعدد من الإصابات في بعض من الولايات.

واكدت المفوضية وفق بيان تحصل ( أهم واخر نيوز علي نسخه منه ) دوماً بأن ممارسة الحق في التعبير والمشاركة في المسيرات والمظاهرات هي حقوق منصوص عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً ويتم ذلك بصورة سلمية، على أن لا يصحبه استخدام مفرط للقوة من قبل أي قوات أمنية تجاه المواطنين.

تشيد المفوضية بسلمية المتظاهرين وتشيد أيضاً بما قامت به الأجهزة النظامية والأمنية بكل مهنية في تأمين تلك المسيرات في جميع ولايات السودان.

وتناشد المفوضية النائب العام بالتحقيقات العاجلة حول ما أسفرت عنه أحداث مسيرات 30/6/2020م وخاصة بلاغ القتل لحالة الوفاة بولاية الخرطوم وتقديم الجناة للعدالة، وتؤكد المفوضية متابعتها للوصول لكل الحقائق والمعلومات مع الأجهزة الأمنية والعدلية المختصة فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في أحداث التظاهرات السلمية السابقة.

تتطلع المفوضية أن تكون القرارات المرتقبة من السيد/ رئيس مجلس الوزراء في الفترة القادمة متوافقة مع طموح وتطلعات المواطن السوداني وحفظ حقوقه، خاصة الحقوق المدنية والسياسة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لتأثيرها المباشرعلى التنمية الأمر الذي ينعكس على استقرار البلاد وأمنها.

0%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى