اخبار السودان

توضيح من الخارجية السودانية  بشأن وجود (فاغنر) الروسية

الخرطوم : نبض السودان

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان، رداً على بيان لسفراء الترويكا بالخرطوم؛ تتحدث عن وجود شركة “فاغنر” الأمنية الروسية في البلاد.

 

وأضاف بيان الخارجية: “تناول المقال بصفة أساسية مواقف هؤلاء الدبلوماسيين الثلاثة، ومواقف بلدانهم تبعاً لذلك حيال الوضع الماثل حالياً في جمهورية أوكرانيا وموقف جمهورية روسيا الاتحادية إزاءه”.

وأردف: “إلى هنا والموضوع اعتيادي باعتباره تعاطياً إعلامياً مشروعاً مع قضية رأي عام دولي، قابل لتداول الآراء واختلافها مع جميع الأطراف المعنية سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة”.

وتابع البيان: “بيد أن ما يثير الاستغراب والاستنكار حقا هو أن مؤلفي المقال وهم دبلوماسيون معتمدون لدى جمهورية السودان، قد عمدوا إلى محاولة إقحام السودان في هذا الصراع الدائر في أوكرانيا بصورة اعتباطية وجزافية، وفي تدخل سافر في شؤون السودان الداخلية ومفارقة بين أخرى للأعراف والممارسات الدبلوماسية المرعية”.

وزاد: “بل مضى (الدبلوماسيون) إلى أكثر من ذلك بأن ادعوا وجود شركة (فاغنر) الأمنية الروسية في السودان، واضطلاعها بمهام تدريبية وتعدينية، وأخرى مناهضة لسيادة القانون والحكومة ــ على حد زعمهم، وهذا هو ما تود حكومة السودان نفيه جملة وتفصيلا”.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى