اخبار السودان

تصريح مفبرك للاعلامي المصري “عمرو اديب” عن السودان.. من يقف خلفه؟

رصد : نبض السودان

تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتصريح مزيف منسوب للاعلامي المصري (عمرو اديب) في منشور مفبرك على صحيفة المصري اليوم يدعو فيه دعم المجلس العسكري في السودان حتي لا تسقط حكومته بعدما تجاوز سعر الدولار الأمريكي امام الجنيه السوداني التوقعات .

وبتتبع محرر نبض السودان لاصل التصريح والذي نشره وروج له ناشطون معارضون تبين عدم صحته ولم يرد في بوابة المصري اليوم اطلاقا.

واستبعد مراقبون تحدثوا لنبض السودان صدور هكذا تصريح من اعلامي في قامة عمرو اديب باعتبار ان ماجاء في التصريح لا يشبه اديب كما انه تصريح يخلو من الكياسة والحصافة التي يتميز بها عمرو.

مشيرين الي ان تلفيق مثل هذا التصريح لاديب من قبل ناشطين يسعون للوقيعة بين الشعب السوداني وبين حكومته وتأليب الراي العام علي الحكومة المصرية لن يفوت علي فطنة الشعب السوداني الذكي اللماح.

وكان الاعلامي المصري عمرو اديب قد علق مساء الخامس والعشرين من اكتوبر الماضي على القرارات التي اتخذها الفريق أول عبد الفتاح البرهان في خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، بقوله «هذا شأن داخلي سوداني لا نتدخل فيه كمصريين، لكن استقرار الخرطوم هام لمليون سبب أهمهم العمق الاستراتيجي».

وتابع: «السودان مأزوم اقتصاديًا وإنسانيًا، والبلد الذي من الممكن أن يُأكِل العالم العربي كله يعاني الآن من أزمة خبز وبترول وبنزين وكهرباء، نتمنى أن يكون الله معه لأن أمن السودان ليس بعيدًا عن مصر.

تصريح مفبرك للاعلامي المصري "عمرو اديب" عن السودان.. من يقف خلفه؟


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى