اخبار السودان

السعودية تدعم بسخاء “المرضى الاطفال بالابيض”

الابيض – نبض السودان

يشرف والي ولاية شمال كردفان المكلف وسفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان ورئيس مجلس إدارة الصندوق وعدد من المهتمين صباح السبت المقبل بمدينة الأبيض احتفال منظمة صندوق إعانة المرضى بافتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الأبيض التخصصي للأطفال الذي تم إنشاؤه بتبرع كريم من الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح وعدد من الجهات الخيرية.

وقال د. خالد محجوب مدير إدارة المؤسسات العلاجية بالمنظمة إن افتتاح الطوارئ يساهم في سد الحاجة المتزايدة للمرضى في مجال طب الأطفال بالولايات الغربية.

ولفت د. خالد إلى أن الطوارئ الجديدة تبلغ سعتها السريرية (60) سرير، وتقدم عبرها الخدمات الصحية في مجال طب الأطفال على مدار الـ(24) ساعة على أيدي كوادر طبية مدربة ومحترفة من اختصاصيين، ونواب اختصاصيين وأطباء عموميين وأطباء أمتياز
وكوادر تمريض مدربة.

وتتمثل الخدمات في عيادة الطوارئ ومعمل متكامل ووحدة بنك الدم وصيدلية طوارئ بجانب العنابر (العام، الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي) والعناية الوسيطة والأشعة والموجات الصوتية.

وتقدم مدير إدارة المؤسسات العلاجية بالشكر لكل المساهمين والمانحين، على رأسهم الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح.
يذكر أن مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال يعتبر أكبر مستشفى تخصصي للأطفال في غرب السودان، ويقع بمدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان.

حيث أنشأته منظمة صندوق إعانة المرضى وتشغله منذ العام 1989م، كما يعتبر المستشفى مركز لاستقبال وعلاج حالات سوء التغذية للأطفال. بجانب كونه المركز التدريبي الأول في مجال طب الأطفال لطلاب كليات الطب بجامعتي كردفان وغرب كردفان وأطباء الامتياز ونواب اختصاصيي الأطفال والأطر الصحية الأخرى.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى