اخبار السودان

عاجل.. السفير السعودي يفتتح مشروع خدمي مهم بالابيض

الأبيض – نبض السودان

افتتح السفير السعودي بالخرطوم الاستاذ علي بن حسن جعفر قسم خاص بالطواريء بمستشفي الأبيض للأطفال بولاية شمال كردفان بحضور وتشريف حكومة الولاية ممثلة في الوالي .

وأعلن السفير استعداد بلاده تلبية كافة الاحتياجات سيما في الجوانب الإنسانية، لافتا الي ان المملكة درجت علي تقديم مثل هذه المشروعات من منطلق واجبها في دعم الأشقاء.

وأوضح جعفر بأن السعودية حصدت المرتبة الاولي في مجال العمل الإنساني و الإغاثي والتنمية الاقتصادية ووعد السفير بالمزيد من المشروعات الإنسانية للسودان.

سفير خادم الحرمين الشريفين على بن حسن جعفر أكد مضى المملكة العربية السعودية في تقديم الأعمال الإنسانية للسودان والدول الأخرى موكدا أن المملكة تتربع في مجال تقديم العون الإنساني وفقاً لإحصائيات وأرقام فاقت أرقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وقدم سعادة السفير شكره لحكومة ولاية شمال كردفان لحسن الاستقبال.

والي شمال كردفان بالإنابة رحب بسفير خادم الحرمين الشريفين موكدا ازلية العلاقة بين المملكة والسودان معتبراً السفير جزء من السودان لما ظل يقدمه في كافة المجالات وهو ديدن المملكة العربية السعودية في دعمها لشعب السودان.

د. خالد محجوب مدير إدارة المؤسسات العلاجية بالمنظمة قال إن افتتاح الطوارئ يساهم في سد الحاجة المتزايدة للمرضى في مجال طب الأطفال بالولايات الغربية.

ولفت د. خالد إلى أن الطوارئ الجديدة تبلغ سعتها السريرية (60) سرير، وتقدم عبرها الخدمات الصحية في مجال طب الأطفال على مدار الـ(24) ساعة على أيدي كوادر طبية مدربة ومحترفة من اختصاصيين، ونواب اختصاصيين وأطباء عموميين وأطباء أمتياز
وكوادر تمريض مدربة.

سفير خادم الحرمين الشريفين تجول في أقسام المستشفى حيث قدمت الإدارة شرحاً لسعادة السفير عن المستشفى الذي يضم 60 سرير ويضم المستشفى عيادة الطواريء العناية الوسيطة ومعمل متكامل وبنك الدم والأشعة والموحات الصوتية وصيدلية الطواريء وعنبر الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي تحت إشراف منظمة صندوق إعانة المرضي.

يذكر ان الطواريء تم انشاؤها بتبرع كريم من الشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى