غير ذلك

الاتحاد الدولي لنقابات العمال يستفسر حمدوك حول استدعاء يوسف عبدالكريم

وكالات : اهم واخر نيوز

بعث الاتحاد الدولي لنقابات العمال برساله استفسار لرئيس الوزراء
السوداني عبد الله حمدوك بواسطة سفارة السودان ، بروكسل
سكرتارية البريد الإلكتروني حول حل النقابات والإستيلاء على الممتلكات النقابية وجاء في الرسالة التي تحصل عليها (اهم واخر نيوز) ممهورة بختم الامين العام شاران بورو

حضرة رئيس الوزراء ،
أكتب نيابة عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) يمثل 200 مليون عامل في 163 دولة ومنطقة ، بما في ذلك السودان ، لتسجيل اعتراضنا على حل اتحاد نقابات عمال السودان (SWTUF) والشركات التابعة له ، و مصادرة الممتلكات النقابية علمنا بشكل موثوق أن مجلس السيادة الانتقالي السوداني قد اصدر بيانًا عبر لجنة التفكيك استدعى رئيس اتحاد عمال السودان المهندس يوسف علي عبد الكريم ، لحضور اجتماع في 28 يونيو 2020 لتسليم الممتلكات والاصول النقابية إلى اللجنة. نتفهم أنه تم تأجيل الاجتماع إلى موعد لاحق.

كما ذكرنا سابقًا في رسالتنا المؤرخة في 17 ديسمبر 2019 ، فإننا نكرر أن تدابير التعليق أو الحل من قبل السلطة الإدارية تشكل انتهاكات خطيرة للحق في حرية تكوين الجمعيات وأن إجراءات حكومتكم لحل النقابات والأصول النقابية المصادرة هي استمرار انتهاكات السودان لالتزاماته الدولية في هذا الصدد.

ندعو مرة أخرى حكومتكم إلى إلغاء حل النقابات ووقف الاستحواذ القسري على الأصول النقابية ، للسماح للنقابات بالعمل وتطوير ثقافة الحوار الاجتماعي مع النقابات المستقلة.
وسنواصل متابعة هذا الأمر عن كثب ونتخذ الإجراءات المناسبة لحماية النقابات المعنية.

0%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى