حوادث وجريمة

السودان.. ضبط متهم خطير بالبحر الأحمر

البحر الأحمر – نبض السودان

تمكنت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية البحر الأحمر من إنهاء نشاط إجرامي لمتهم اعتاد على ارتكاب جريمة السرقة بمدينة بورتسودان وقام بتنفيذ سلسلة من جرائم كسر المركبات بطريقة متكررة.

وأقر المتهم بارتكاب سبع جرائم كانت قد التقطتها كاميرات مراقبة موجودة  بمنازل أصحاب المركبات.

وبالعودة لتفاصيل البلاغ تفيد متابعات المكتب الصحافي للشرطة أنه وبعد انتشار فيديو بوسائل التواصل الاجتماعي ظهر من خلاله المتهم وهو يقوم بارتكاب جرائمه، وعلى ضوء ذلك وجه مدير إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بالولاية بتشكيل فريق ميداني بقيادة ضابط لإيقاف المتهم الذي حاول إخفاء نفسه للحيلولة دون القبض عليه وخطط للهروب خارج الولاية، إلا أن يقظة رجال المباحث والجهود المكثفة التي بذلها الفريق أسفرت عن ضبط المتهم في مخبئه بعد تحديد موقعه بدقة، وقد تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته بأقسام شرطة دائرة الاختصاص.

من جانبه وقف اللواء شرطة أمير عبد المنعم فضل مدير شرطة الولاية على الإنجاز الذي حققته إدارة المباحث بالولاية بضبطها للمتهم.

وأشاد بالمجهود المقدر الذي بذله أفراد المباحث في ضبطهم للمتهم وإنهاء نشاطه الإجرامي.

ووجه إدارة المباحث بحسم جميع المظاهرالسالبة والتفلتات الأمنية خاصة ظاهرة كسر وسرقة المركبات وخطف الهواتف والحقائب عبر استخدام الدراجات النارية بدون لوحات ومستندات رسمية.

وأكد مدير شرطة الولاية مواصلة الشرطة جهودها في منع الجريمة واكتشاف ما يقع منها عبر خطط تم وضعها لمحاصرتها وتجفيف منابعها بتنفيذ حملات مشتركة تستهدف القضاء على الظواهر السالبة من قيادة المركبات والدراجات النارية دون لوحات وصناعة الخمور البلدية وترويج المخدرات، مؤكداً مواصلة تلك الحملات حتى تحقق نتائجها بتحجيم الجريمة وخفض معدلاتها بصورة كبيرة وحتى ينعم المواطن بالأمن والاستقرار.

ودعا مدير المباحث المواطنين للإبلاغ عن أي مظهر سالب أو مهدد أمني لأقرب قسم شرطة. يذكر أنه حضر عدد من الشاكين في البلاغات لرئاسة المباحث بعد تلقيهم خبر ضبط  المتهم، مشيدين بجهود إدارة المباحث ودورها في حفظ أمن المواطن والوطن.


إضغط هنا للإنضمام لمجموعات نبض السودان على واتساب

إقراء أيضاً:
زر الذهاب إلى الأعلى